حضور عدد كبير صناع الدراما ضمن حلقة تكريمية للراحل فادي ابراهيم في برنامج The Stage

حضور عدد كبير  صناع الدراما ضمن حلقة تكريمية للراحل فادي ابراهيم في برنامج The Stage

أطل المخرج والمنتج إيلي معلوف في برنامج “The Stage” الذي تقدمه مقدمة البرامج كارلا حداد عبر شاشة LBCI ضمن حلقة تكريمية للممثل القدير الراحل فادي ابراهيم.


في التفاصيل، تحدث إيلي معلوف عن الصداقة التي جمعته بفادي ابراهيم منذ أكثر من 40 سنة حيث قال أن ابراهيم كان يملك الجنسية الأسترالية وفكر عدة مرات بالرحيل لكنه لم يفعلها.


كما تحدث عن دور فادي ابراهيم في مسلسل "سر وقدر" الذي من المرتقب عرضه قريباً على شاشة LBCI حيث عُرضت مشاهد حصرية من المسلسل خلال الحلقة.


وأضاف معلوف أنه بدأ العمل على هذا المسلسل منذ 7 سنوات حيث كانت حالة فادي الصحية جيدة في بداية التصوير، إلا أنه في منتصف التصوير تراجعت حالته لكنه لم يسمح لأحد بالشعور بألمه.


كما أكد إيلي معلوف أن المشهد الذي ظهر فيه ابراهيم مع الممثلة كاتيا كعدي تم تأجيله أكثر من 5 مرات بسبب تدهور حالة فادي إبراهيم الصحية، وقبل التصوير دخل الى المستشفى حيث تحضر للبدء بغسيل كليته الا أنه أصرّ على متابعة التصوير.


وحل ابن شقيقة فادي ابراهيم ماريو نعمة ضيفاً في الحلقة حيث قال ابراهيم كان يعتبر الـLBCI بيته، عندما كنا نأتي معا لتصوير حلقة أو مقابلة ما كان يعيش فرحا كبيرا لأنه قادم الى هذه المؤسسة.


وأشار نعمة الى أن عندما كان ابراهيم يحصل على عمل كان يعيش فرحاً كبيراً، واستمر في المقاومة حتى النفس الأخير.


وفي السياق نفسه، أكد نعمة أن الاشاعات أزعجتهم كثيراً وكانت قد بدأت منذ فترة كورونا.


وختم: "قبل بيومين من آخر مشكلة أصابته، كنت معه في الغرفة فقلت له يجب أن تصبح أقوى وأن تعود للحياة الطبيعية من جديد، بدي أعمل قصة حياتك وانت تكون فيها، فقال لي: أنا رايح والله يقدرك تعملها... سأشتاق لكل شيء فيه لروحه ولقلبه ولعقله ولضمته...فادي ابراهيم أسطورة لن تموت أبدا".


أيضاً استضاف البرنامج عدد كبير من الممثلين وكان من أبرزهم الممثلة اللبنانية كارمن لبس التي استذكرت بعض اللحظات المميزة مع فادي ابراهيم خلال عملهما معاً وقالت أن مسلسل "بين بيروت ودبي" كان أول عمل جمعهما ، مشيرة إلى أنه كان مرحاً في الحياة وجدياً في العمل، والبسمة لا تفارق وجهه، وقلبه طيب جداً وليس لديه مشاكل مع أحد.


وأضافت أن فادي ابراهيم هو شخص لا يتكرر حيث أن خبر رحيله كان صادماً جدا بالنسبة لها. كما اعتبرت أنه لا قيمة للممثل أو للفنان في لبنان.


بدورها، تحدثت الممثلة اللبنانية كارول الحاج عن فقدان الشاشة اللبنانية حبيب الجميع فادي ابراهيم، مشيرةً إلى أنها كانت خائفة من التمثيل معه في مسلسل "ياسمينا" إلا أنه كان متواضعاً وطيب القلب. وأضافت أن أجواء التصوير كانت تصبح جميلة عندما يصل.


أيضاً شاركت الممثلة تقلا شمعون خلال مداخلة ضمن تقرير إذ قالت أن كواليس ابراهيم من أجمل الكواليس ، ومهما كانت ظروف العمل لم يتذمر أبداً.


أما الممثلة السورية شكران مرتجى فقد تحدثت ضمن إطلالته في تقرير عن الحوار الذي دار بينها وبين ابراهيم قبل رحيله حيث جاء في حديثها:"فادي ابراهيم تجاوز حدود لبنان بالتمثيل وبالمحبة ... ابتسامته كانت مرحبة بالجميع... التقينا بمسلسل "ميادة وولادها"، وكان لقاء جميلاً جداً"، مضيفة: "عندما علمت أنه مريض تأثرت كثيراً، سيبقى بالذاكرة وانشاءلله روحه بالسماء".


وأطلت الممثلة اليسار حوش في الحلقة إذ قالت:"لم أتخيل يوما أنني سأكون ضيفة في برنامج لأتذكر فيه فادي ابراهيم لأن الحياة كانت أمامه".


وتابعت: "فادي على المسرح شخص محب وخدوم وممثل بكل ما للكلمة من معنى والناس كانوا ينتظرونه... عملت معه في مسرح للأطفال وتفاجأت بتواضعه".


وكان للممثلة القديرة رولا حمادة مشاركة من خلال مداخلة هاتفية خلال الحلقة، وقالت: "فاجأني رحيل فادي، الناس الذين نحبهم لا نفكر بأنهم سيرحلون، كانت صدمة كبيرة وأمضيت وقتاً طويلاً وأنا صامتة وأستعيد صوره في رأسي".


وتحدثت عن رحيل والدة فادي ابراهيم بعد أيام من موته حيث قالت: "نيالها ما عرفت انو ابنها راح وروحها فهمت انو بطل هون وقررت تروح تبقى حدو".


وكان الممثل مارون شرفان الضيف الأخير في الحلقة، وأطل ليتحدث عن صديقه المقرب منذ 40 سنة، وقال: "لم أتوقع أن أتحدث عن صديق عمري وهو ليس بجانبي، صعب أن أختصر فادي بجملة، أنا صغير جدا لكي أتحدث عن ممثل كبير كفادي ابراهيم وهو انسان لن يتكرر".


وشدد على أن فادي ابراهيم كان متواضعاً جداً وانساني جداً، كان يهمل نفسه من أجل الآخرين ويساعد الآخر ولا يتحدث عن الأمر، كنا نزوره لنضحكه فيضحكنا هو".