سفارة الجمهورية التونسية في لبنان تحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

سفارة الجمهورية التونسية في لبنان تحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

نظمت سفارة الجمهورية التونسية في مقر اقامة السفير، استقبالا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، بحضور وزير الاعلام اللبناني، السيد زياد مكاري، على شرف اعلاميين وصناع محتوى لبنانيين، من أجيال مختلفة واختصاصات متعددة، تقدّمهم نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي ومدير مكتب الاعلام في القصر الجمهوري رفيق شلالا وممثلين لنقابة الصحافة. 

كما حضر هذا اللقاء كضيفي شرف، سعادة سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي العربي، السيد أشرف دبور، وسفير الجزائر، السيد رشيد بلباقي، وحضر أيضا رئيس تحرير صحيفة اللواء الصحافي صلاح سلام , رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس الصحافي رامز الفري، المحامي محمد هرموش, وحشد من الشخصيات والإعلاميين 


في مستهلّ اللقاء، أعرب السفير الامام عن تقديره وشكره لكل الإعلاميين اللبنانيين "الذين ساهموا في التعريف بتونس وبرصيدها الحضاري والثقافي ومزاياها الاقتصادية والسياحية، وبالموروث الثقافي المشترك والثري بين الشعبين الشقيقين، وفي دعم اواصر الأخوة وعلاقات التعاون المتينة بين تونس ولبنان". وشدّد على "الدور المحوري للإعلام في خدمة قضايا المجتمع وانارة الرأي العام والدفاع عن قيم الحرية والعدالة والإنسانية بصفة عامة".


وكان اللقاء مناسبة لتوجيه "تحية اكبار لكل الإعلاميين وصناع المحتوى الذين ضحوا بأنفسهم في فلسطين ولبنان، وانتصروا لراية الحق ونجحوا في تعرية بشاعة الاحتلال الغاشم وأسهموا في صنع رأي عام عالمي مساند للقضية الفلسطينية العادلة ولقيم الانسانية".


وقال السفير التونسي في كلمة ألقاها في حضور ممثلين عن وسائل إعلام فلسطينية: "أردنا اليوم، من منطلق ما نتقاسمه من مبادئ إنسانية وقيم أخلاقية، أن نستذكر سويا تضحيات هؤلاء الأبطال، الإعلاميين، من فلسطينيين ولبنانيين، الذين بفضل دمائهم الزكية، سقطت أقنعة من يتشدقون بقيم الحرية والديمقراطية والعدالة والإنسانية، وازداد في المقابل تمسكنا بهذه القيم الإنسانية التي ستبقى بوصلة كل إنسان حر في العالم، ولان استشهادهم كان من أجل الحياة، فإن إرادة الحياة ستنتصر ما دام هناك نساء ورجال يؤمنون بهذه الرسالة النبيلة".


وفي ختام اللقاء، قدم السفير الامام درعا تكريمية الى الوزير المكاري "عربون شكر وتقدير لإسهامه في تعزيز أواصر الاخوة المتينة بين الشعبين الشقيقين التونسي واللبناني، وحرصه على تطوير علاقات التعاون بين البلدين".


بدوره، أعرب الوزير المكاري عن اعتزازه بهذا التكريم، وأشاد بما يجمع البلدين من "علاقات تاريخية عريقة وارث ثقافي مشترك". ونوّه "بالدور الكبير لوسائل الاعلام في خدمة