صفعة عمرو دياب تقسم الآراء بين مؤيد وآخر مستنكر .. والهضبة يحرّر محضراً ضد "المتحرش" فيرد "ضحية الصفعة" بدعوى مضادة!

صفعة عمرو دياب تقسم الآراء بين مؤيد وآخر مستنكر .. والهضبة يحرّر محضراً ضد "المتحرش" فيرد "ضحية الصفعة" بدعوى مضادة!

في الوقت الذي كان الجميع ينتظرون قيام الفنان عمرو دياب بتقديم إعتذاره عن الصفعة المستهجنة التي وجّهها لأحد المعجبين الذي أراد إلتقاط صورة سيلفي معه، خلال غناء الهضبة في حفل زفاف بأحد الفنادق، وان يصدر بيان إعتذار لتوضيح ملابسات الصفعة والصورة.. فوجئ الجميع بقيام محامي عمرو دياب (أشرف عبد العزيز) بتحرير محضر حمل رقم 9714 ضد المعجب الشاب في قسم التجمع الأول، يتهمه فيه بالاعتداء الجسدي عليه، وجذبه من ملابسه بطريقة غير لائقة، خلال أدائه فقرته في حفل زفاف.

   وأوضح المحامي أن رد فعل الفنان هو دفاع عن النفس، بعد أن اعتقد أن الشاب يحاول الاعتداء عليه أو ضربه من خلال طريقة إمساكه بسترته. وكشف المحامي أنه تمّ تحرير محضر في حق الشاب بتهم "إثارة الشغب والتشهير بموكلي على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة الشهرة على سبيل الموقف مع الفنان عمرو دياب".

   وكشف شاهد عيان أن الشاب صاحب الواقعة لم تتم دعوته من جانب أي من أهل العروسين فضلا عن أنه لا يعمل بالفندق الذي أقيم فيه الحفل. أضف الى ان الشاب قام بالتقاط أكثر من فيديو و"سيلفي" مع عمرو دياب ، لكنه كرر إصراره على إلتقاط المزيد من الصور، ما دفع الهضبة لأن يقول له وبلهجة عامية "لو سمحت كفاية كدا، من فضلك خلي غيرك يتصور، ادي فرصة لباقي الناس"، مشيرا إلى أن الشاب أمسك بملابس عمرو دياب وجذبه بطريقة مستفزة، ووضع الهاتف في وجهه عنوة لإجباره على التصوير، ما دفعه لصفعه.

  وحسب قول الشاهد أن الشاب عندما التقط أول صورة سيلفي مع الفنان قال له "أنا من المعجبين بك منذ صغري وأحب سماع كل أغانيك ومجرد ما أعلم بوجودك في حفلة أتوجه لحضورها على الفور"، فرد عليه الفنان بترحيب " حبيبي .. أهلاً وسهلاً بك..نورتني".. علماً بأن الشاب قام بالتصرفات نفسها مع فنانين آخرين موجودين في السهرة، حيث قام بجذب الفنان محمد رمضان ايضاً بالطريقة نفسها.

   وتصدّرت واقعة الصفعة حديث وسائل الاعلام ومواقع التواصل والشارع المصري.. واختلفت ردود الفعل بين مؤيد لرد فعل "الهضبة" وبين مستنكر ، كما تفاعل عدد من المشاهير والشخصيات العامة مع الواقعة ... خاصة مع تأكيد اسامة الكوتري ، والد الشاب صاحب الواقعة ، أن الأسرة ستبدأ من جهتها في إتخاذ الاجراءات القانونية ضد عمرو دياب، وذلك بعد إهانته المتعمدة لنجله، من منطلق أن نجله لم يرتكب أي خطأ، ولكنه قرر أن يلتقط صورة تذكارية مع مطرب تربى على صوته منذ الصغر، وفوجئ بإهانته. 

   وتفاعل كثيرون مع الفيديو الذي إنتشر لواقعة الصفعة، واعتبر البعض ان الهضبة أخطأ كثيراً في تصرفه "المتهوّر" – حسب قولهم – مؤكدين ان الصفع أمر غير مقبول ، لأن الفنان يستمر على الساحة بفضل معجبيه، فلا يصح أن تكون ردة الفعل على أي خطأ بمثل هذه الدرجة من العنف والإهانة . 

   فقد طالب الناقد الفني طارق الشناوي، عمرو دياب بإصدار بيان اعتذار يوضح ملابسات الموقف، وقال عبر حسابه على فيسبوك أنه لا شيء يبرر الصفعة حتى إن كان هناك تجاوز لفظي أو حركي أصابه من أحد معجبيه.

   أما الممثلة عارفة عبد الرسول، فوصفت الشاب صاحب الواقعة بـ"المتحرش" وكتبت عبر حسابها على فيسبوك أنه في بعض الأحيان يقوم بعض المعجبين بتصرفات غير لائقة وأنها تتعرض في بعض الأحيان إلى مثل هذه التصرفات.

   من جانبه، إعتبر الإعلامي عمرو أديب ما حدث "خطأ مشتركا" بين دياب والمعجب، واعتبر أن رد الفعل مبالغ به، "وهو خطأ ولكن أيضا الفنان بشر وله قدرة على الاحتمال".

  وانتقد الرياضي والإعلامي إبراهيم سعيد تصرف عمرو دياب، وقال عبر حسابه على منصة إكس إنه "من محبي عمرو دياب، لكنه ضد تصرفاته مع المعجبين في الفترة الأخيرة".

  وتداول عدد آخر من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي أزمات أخرى تخص "الهضبة"، منها فيديو تم تداوله قبل أشهر لدياب، وهو يصف سائقه بوصف غير لائق، وفيديو آخر وهو يطرد مهندس الصوت من الأستوديو.