أخبار كاذبة عن سحب دول أوروبية سفراءها من لبنان

أخبار كاذبة عن سحب دول أوروبية سفراءها من لبنان

المكاري: نعول على التزام الإعلام اللبناني معايير الدقة، ولن نتهاون في متابعة الأخبار المفبركة


حذر وزير الإعلام في حكومة تصريف زياد المكاري، من انتشار أخبار كاذبة عن سحب دول أوروبية سفراءها من بيروت.


وقال المكاري في بيان: "تبث مواقع إلكترونية أخباراً لا أساس لها من الصحة، زاعمة أن دولاً أوروبية وغربية منها ألمانيا والنمسا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا تسحب سفراءها من لبنان"، مضيفاً أن "هذا النمط من الاخبار الكاذبة يندرج في إطار الحرب النفسية التي غالباً ما يلجأ اليها العدو الاسرائيلي ويغذيها بمختلف الوسائل".


وأكمل البيان: "وزارة الاعلام تهيب بكل الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمدونين في هذه المرحلة البالغة الدقة، توخي الحذر، واعتماد المهنية في التحقق من مصادر الاخبار قبل نقلها، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية أولاً. وهي إذ تعول على التزام الإعلام اللبناني معايير الدقة والموثوقية والشفافية، تؤكد أنها لن تتهاون في متابعة ظاهرة الأخبار المفبركة لقطع الطريق على محاولات الدس والتخويف، مع الإشارة إلى أن كل من يبث أخباراً مماثلة من دون التحقق، يشارك من حيث لا يدري في توتير الأجواء عبر المساهمة في نقل الأكاذيب".


وكانت وزارة الخارجية الكويتية دعت كافة مواطنيها إلى عدم التوجه إلى لبنان "نظراً للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة"، فيما نصحت وزارة الخارجية الكندية رعاياها أيضاً بتجنب السفر إلى لبنان "بسبب تدهور الوضع الأمني والاضطرابات المدنية، وزيادة خطر الهجمات الإرهابية والصراع المسلح المستمر مع إسرائيل".