ورشة عمل في صيدا للجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي

ورشة عمل في صيدا للجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي

نظمت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي ورشة عمل نقابية في مركز التدريب Flow، بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إيبرت"، في صيدا ، وتأتي هذه الورشة استتباعًا لورش التدريب النقابية التي أطلقتها اللجنة الفاعلة من ورشة مركزية إلى المحافظات في لبنان.


قام بعملية التدريب الخبير النقابي الدولي الدكتور غسان صليبي، في حضور رئيسة "اللجنة الفاعلة" الدكتورة نسرين شاهين ، والهيئة الإدارية للّجنة في الجنوب ، وممثل عن اللجنة في كل محافظة.


شاركت في الورشة الكوادر الأساسية في اللجنة الفاعلة الممثلة لمدارس جنوب لبنان (صور، النبطية، شبعا، صيدا، اضافة الى الناعمة) ، و تضمنت الورشة حلقات عدة هدفت إلى تعزيز القدرات النقابية ووضع خطة استراتيجية لتحصيل حقوق الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، بعد استكمال كافة الورش في المحافظات.


و اوضحت اللجنة أننا "ننتقل من محافظة إلى محافظة للتشبيك النقابي المستقل حتى استعادة الحقوق المسلوبة للأساتذة خصوصا والتعليم الرسمي عموما".


ختمت : "اليوم، وسط الحرب القائمة في الجنوب حضر الأساتذة بكل عزيمة وارادة للنضال من أجل الحقوق، حقا يليق بهم القول الأساتذة يقاومون".