عرض أزياء لمشاريع تخرج طلاب "The Fashion Show 2024" قسم تصميم الأزياء في AUST .

عرض أزياء لمشاريع تخرج طلاب "The Fashion Show 2024" قسم تصميم الأزياء في AUST .

عرض أزياء لمشاريع تخرج طلاب "The Fashion Show 2024" قسم تصميم الأزياء في AUST ..

نظّم قسم التصميم والفنون في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST مسابقة تخرّج في عرض الأزياء في فندق فينيسيا بيروت مساء .. بحضور رئيسة الجامعة السيدة هيام صقر والدكتور رياض صقر وجمع من الشخصيات الأكاديمية والفنية والجمالية والإعلامية والثقافية .. والهيئتين التعليمية والإدارية في الجامعة وأهالي الطلاب ..

عُرضت مشاريع التخرج لطلاب قسم تصميم الأزياء أمام لجنة تحكيم مؤلفة من السيد زياد نكد "مصمم أزياء" .. الأستاذ فادي المصري "نقيب المحامين" .. السيد رواد رزق "مهندس معماري" .. السيدة ماتيلدا فرج الله "صحافية" .. السيدة نهلة داود "ممثلة" .. الدكتور روي مطران "طبيبة جلدية" .. السيدة لارا الهراوي "عارضة أزياء" ..  

كما حضر الحفل عدد من الآباء ومدوني الأزياء والفنانين وأهل الصحافة والإعلام وأصحاب المواقع الإلكترونية الفنية والإجتماعية والثقافية ..  

المسابقة اقيمت تحت إشراف المصمّم اللبناني العالمي ومنسّق قسم تصميم الأزياء في الجامعة ماجد بو طانوس ..

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني .. ثم كانت كلمة للسيدة هيام صقر .. 

ثم كانت كلمة للدكتور حليم صقر ..

بدأ بعدها عرض مشاريع التخرج للطلاب بمرورهم أمام لجنة التحكيم مع فيديو قصير يعرّف عن كل طالب ومشروعه ..  

المشاركين بالعرض .. ساندرا شيا .. آيه صالح .. بيتر ياسين .. زهراء فقيه .. رونا رميلي .. زهراء موسوي .. دانا محمد .. مروة أيوب ...رقية تكجي .. زهراء شمص ..جيسيكا كيال .. هيا غنوم .. 

قدم البرنامج بشير ياغي .. 

وجاءت النتيجة كالاتي .. 

حصلت مروة أيوب على الجائزة الأولى عن مجموعة "تمكين المرأة بالحكمة" .. وهي مجموعة تحتفي بقوة المرأة وحكمتها من خلال تصاميم تجسد النعمة والثقة والتمكين .. 

أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب جيسيكا كيال عن فيلم "Skin Walkers" .. حيث تصبح الموضة جلداً ثانياً ...يعبر عن التفرد ويحتضن الجمال الفريد .. 

أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب رونا رميلي عن كتابها "حيث تلتقي الهندسة المعمارية بالموضة" .. وهو تكريم ل "زها حديد" والذي يدمج عالم الهندسة المعمارية والأزياء في جمالية فريدة ومذهلة