جمعية “مركز الولاء للوطن للبحوث والدراسات” احتفلت بعيد الجيش وذكرى تأسيس “تجمع الولاء للوطن

جمعية “مركز الولاء للوطن للبحوث والدراسات” احتفلت بعيد الجيش وذكرى تأسيس “تجمع الولاء للوطن


أقامت جمعية “مركز الولاء للوطن للبحوث والدراسات”، في قاعة المحاضرات الكبرى، في بلدية سن الفيل، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، احتفالا وطنيا بمناسبة عيد الجيش ال79 والذكرى الثالثة لتأسيس “تجمع الولاء للوطن”.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبناني، وكلمة تقديم للعميد إدمون غصن، تحدث الوزيران السابقان ابراهيم شمس الدين وعادل حمية، منسق عام “التجمع” العميد خالد ضاهر، الدكتور المهندس نزار يونس، نائب رئيس الهيئة التنفيذية في مركز “الولاء للوطن للبحوث والدراسات” العميد حسن الجوني، رئيس مجلس الأمناء في الجمعية العقيد ناصيف عبيد، والعميد مروان زاكي.

وتناولت الكلمات “قيم الشرف والتضحية والوفاء التي تجسدها المؤسسة العسكرية والتضحيات الجسام التي قدمتها من زمن اللواء فؤاد شهاب القائد الأول للجيش اللبناني، وصولا إلى اليوم”.

وتخلل الاحتفال إطلاق جمعية “مركز الولاء للوطن للبحوث والدراسات” وتكريم اللواء فؤاد شهاب تجسيدا لدوره الوطني والعسكري وسماته القيادية والوطنية بتقديم درع إلى المؤسسة التي تحمل اسمه، وتسلمها حمية.

كما قدمت الجمعية إلى ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون رئيس مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية العميد منصور زغيب درعا تذكارية، وقدمت إليه عائلات الشهداء والشهداء الأحياء في الجيش باقة من الورود.

 

وفي الذكرى الثالثة لتأسيس “تجمع الولاء للوطن”، جدد الأعضاء المؤسسون “تأكيدهم و حرصهم على أن يبقى تجمعهم الوطني عابرا للطوائف والمناطق وفوق المصالح الشخصية، ومنارته الوحدة الوطنية ووحدة الأرض والشعب والمؤسسات، ونضاله في سبيل سيادة الوطن وكرامة مواطنيه”.----------------- متابعة. === عايدة حسيني