مهرجان الإسكندريّة المسرحيّ الدّوليّ، يكرّم أحمد السقا

مهرجان الإسكندريّة المسرحيّ الدّوليّ، يكرّم أحمد السقا

أعلن مهرجان الإسكندريّة المسرحيّ الدّوليّ، في دورته الرّابعة عشرة (مسرح بلا إنتاج)، عن إطلاق اسم الفنّان “أحمد السّقّا”، على هذه الدورة من المهرجان الذي سيقام في الفترة الممتدّة بين عشرين إلى السادس والعشرين من أيلول/سبتمبر٢٠٢٤،


جاء اختيار أحمد السّقّا باعتباره أحد أهم رموز الفنّ المصريّ المعاصر وصاحب التّاريخ الكبير في الدّراما بمختلف أنواعها، وهو يُعدّ من أهمّ نجوم التّمثيل في مصر. يمتلك أحمد السّقّا قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم العربيّ، كما يُعرف السّقّا بتقديمه العديد من الأدوار التي تحمل رسائل اجتماعيّة وإنسانيّة عميقة.



على صعيد الأعمال، يشارك أحمد السّقّا في الجزء الثّاني من مسلسل “العتاولة”، المقرّر عرضه في موسم رمضان ٢٠٢٥ وهو من إنتاج شركة صبّاح إخوان وذلك بعد النّجاح الكبير الذي حقّقه في جزئه الأوّل.


العمل بموسمه الثّاني سيشهد على تغييرات عديدة وسيكون أقوى بكثير من الجزء ألأوّل بحسب تصريح المخرج المصريّ، أحمد خالد موسى، الذي أشار إلى أنّ الجزء الثّاني سيُجيب عن أسئلة كثيرة شغلت بال الجمهور وأهمّها هل توفيّ عيسى الوزّان (باسم سمرة) وأين اختفت سترة (فريدة سيف النّصر)؟



أمّا لناحية نجوم المسلسل فقد طرأت بعض التّغييرات إذ سيستمرّ في العمل كلّ من أحمد السّقّا، زينة، باسم سمرة، وطارق لطفي الذي أكّد أنّ شخصيّته ستتطوّر جدًّا بالجزء الثّاني.


تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا



 الممثّلة ميمي جمال أيضًا مستمرّة في الموسم الثّاني الذي ستكون أحداثه مشوّقة جدًّا كما كان الموسم الأوّل -بحسب تعبيرها-.


تعاقد أيضًا كل من الفنّانة فيفي عبده والممثّل الشّاب محمّد محسن للمشاركة في المسلسل والممثّلة منّة تيسير أيضًا وما زالت شركة الإنتاج تعمل على التّعاقد مع ممثّلَين آخرَين.