مرشح مركز نقيب الصيادلة في لقاء جامع مع صيادلة البقاع مرقباوي: مستمرون معكم…حقوقنا

مرشح مركز نقيب الصيادلة في لقاء جامع مع صيادلة البقاع مرقباوي: مستمرون معكم…حقوقنا


أكد نائب نقيب صيادلة لبنان والمرشح لمركز النقيب الدكتور عبد الرحمن مرقباوي، أن لا مساومة على حقوق الصيدلي تحت أي ظرف من الظروف، وقال "إنّ همنا تأمين عيشة لائقة للصيدلي، لان ذلك من حقه بعد تعب السنين".


كلام مرقباوي جاء خلال جولاته المناطقية، وكانت محطتها أمس في البقاع، في لقاء جمعه بالقطاع الصيدلي البقاعي في شتورا، بحضور أعضاء المجلس والتقاعد والتأديب.


بداية، قدم القاء الدكتورة آلاء الساروط التي أشادت بمناقبية الدكتور مرقباوي.

بعد ذلك، تحدث مرقباوي، الذي حيّا أهل البقاع وصمودهم، وقال "إن ولايتنا اقتربت من نهايتها، ٣ سنوات قطعوا سريعاً، حرصنا خلالها على لعب دور الحامي للصيادلة بكافة القطاعات، لقد نجحنا في بعضها وما زلنا مصرين على النجاح في بعضها الاخر، ولكن أكيد اننا ما ساومنا او فضلنا مصلحة شخصية على مصلحة الصيادلة". 

أضاف "قمنا بالمستحيل حتى نظهّر الدور الحقيقي للصيدلي بالمنظومة الصحية، وكان همنا الاول المحافظة على صحة المريض، لذلك رفضنا الدواء المهرب، ووقفنا بوجه الدواء المزور. ورفضنا كل قرار يظلمنا حتى نبقى الملاذ الآمن للمريض".

وقال مرقباوي "كما أننا لا نقبل أن يكون جسم الإنسان مريض، فإننا لا نقبل الا ان تكون مهنتنا معافاة وقوية، لذلك حقوقنا خط احمر، نحن لا نأخذها بالاستعطاف أو الاستعطاء، سنمنع اليد التي تحاول سلبنا حقوقنا وسنأخذها بالقوة".

وتابع "شعارنا من اليوم الاول المهنة اولا، وسيبقى حتى آخر يوم لنا بالنقابة. ايد بايد منعمل فرق بإذن الله".

بعد ذلك، اختتم اللقاء بنقاش مطول دام أكثر من ساعة حول أمور تتعلق بالمهنة.