عدوان جوي اسرائيلي استهدف مبنى في حي سكني في مدينة النبطية اوقع 12 جريحا مدنيا واضرارا مادية في السيارات والمحال

عدوان جوي اسرائيلي استهدف مبنى في حي سكني في مدينة النبطية اوقع 12 جريحا  مدنيا واضرارا مادية في السيارات والمحال

نفذ العدو الاسرائيلي بعد ظهر اليوم عدوانا جويا على حي سكني في مدينة النبطية ادى الى وقوع 12 جريحا من المدنيين والحاق اضرار فادحة بمبنى وسيارات ومحال تجارية .


وفي التفاصيل ان مسيرة معادية شنت غارة قرابة الاولى والربع من بعد الظهر على مبنى " صفدية " السكني والمؤلف من 5 طوابق في حي كسار الزعتر في الطرف الغربي لمدينة النبطية ، وأطلقت باتجاهه 3 صواريخ موجهة ، احدثت دمارا كبيرا في الطابق الخامس ودمارا جزئيا في الطابق الرابع ، وهما طابقان غير مسكونين .


وأحدث انفجار الصواريخ الثلاثة دويا قويا ترددت اصداؤه في النبطية ومنطقتها ، وهرعت الى المكان على الفور فرق الدفاع المدني وسيارات الاسعاف التابعة للصليب الاحمر ، والهيئة الصحية وكشافة الرسالة الاسلامية واسعاف النبطية ، حيث تم نقل 9 اصابات من المدنيين الى مستشىفى الشيخ راغب حرب في تول ، اصاباتهم جميعهم متوسطة وخفيفة .


والجرحى هم : علي حسين فحص ( 23 عاما ) ، سنية حمادي ( 64 عاما) ، سوسن فوز الزيبارة ( 55 عاما) ، أديبة شحرور ( 59 عاما) ، علي نعيم عبيد ( 35 عاما ) ، لوى فؤاد سليمان ( 21 عاما) ، هدى حسن بحمد ( 54 عاما) ، حسين جميل امين ( 45 عاما ) ، حسين محمد زريق ( 60 عاما) ، غادة عماد شحرور ( 42 عاما )، خديجة عياد ( 70 عاما)  ويامن يحيى الخبار ( 16 عاما سوري ) ، فيما نجا سائق شاحنة لاحد شركات المياه وعامل معه بأعجوبة ، بعدما سقطت كمية كبيرة من ردميات الطابقين المستهدفين عليهما ، وألحقت اضرار فادحة بالشاحنة.


كما تضررالعديد من السيارات في الحي المستهدف ، وتحطم زجاج عشرات المنازل والمحال التجارية ، فضلا عن اضرار في ألواح الطاقة الشمسية العائدة للشقق والمؤسسات التجارية في المنطقة .


واشار مدير العلاقات العامة والاعلام في مستشفى الشيخ راغب حرب الزميل رائف ضيا ،" ان قسم الطوارىء في المستشفى استقبل بعد ظهر اليوم 9 جرحى جراء العدوان الاسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنيا في مدينة النبطية" ، لافتا الى " ان اصابات هؤلاء متوسطة وخفيفة، وتم اجراء الاسعافات الاولية والعلاجات لهم وغادروا جميعا المستشفى في وقت لاحق، باستثناء جريح واحد ابقي للمتابعة الصحية".