إعتقال بعض صانعات "تيك توكرز" وسوقهن للمحاكمة بتهمة نشر الرذيلة وتصوير مقاطع فيديوات خادشة!

إعتقال بعض صانعات "تيك توكرز" وسوقهن للمحاكمة بتهمة نشر الرذيلة وتصوير مقاطع فيديوات خادشة!


   أعلنت وزارة الداخلية في مصر ، توقيف عدد من صانعات محتوى "تيك توكرز" بتهمة نشر مقاطع "غير لائقة" في مصر، وسوقهن للمحاكمة، ومنهم فتاة أطلقت على نفسها "كائن النوتيلا"، وراقصة نشرت "محتوى فاضحاً" على "تيك توك"، وسيدة بالجيزة نشرت مقاطع "خادشة للحياء"، بحسب توصيف السلطات. كما أعلنت الوزارة عن ضبط سيدة بمحافظة الجيزة قامت بتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، وبثها عبر تطبيق "تيك توك" بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية. وأوضح بيان للوزارة أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، رصدت ما بلغ إليها عن هذه السيدة وأن (لها معلومات جنائية)، وبتقنين إجراءات تم ضبطها وبحوزتها هاتف به مقاطع يدل على "نشاطها الآثم".

   وجرى إعتقال "تيك توكر" من محافظة الإسكندرية تدعى سهيلة، مشهورة بـ"كائن النوتيلا" بتهمة نشر محتوى "غير لائق" على تيك توك. وفق وسائل إعلام محلية.. فيما تصدر اسم الراقصة التي تطلق على نفسها "صوفيا لورين" محركات البحث على "غوغل" اليومين الماضيين بعد انتشار أخبار تفيد بإلقاء القبض عليها وتقديمها للمحاكمة لـ"نشر فيديوهات مخلة بالآداب العامة".

   وسبق أن ألقت الشرطة القبض على صانعات محتوى بسبب المحتوى الفاضح الخادش للحياة، من بينهن المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي هدير عبد الرزاق، التي ألقي القبض عليها في مايو (أيار) الماضي بتهم "نشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور"، وتعرضت للحبس على ذمة التحقيقات معها.

   وحصلت عدة فتيات استخدمن "التيك توك" في نشر محتوى "غير لائق" سابقاً على أحكام بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه، من بينهن مودة الأدهم وحنين حسام، بتهم متعددة منها "خدش الحياء العام" و"التحريض على الفسق والفجور" و"التعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري". وكانت الفتاة الأولى ظهرت على التطبيق بملابس جريئة، فيما طلبت حنين حسام من فتيات أعمارهن بين 18 و19 سنة الدخول على منصة "تيك توك" وفتح الكاميرا والدردشة مع مستخدمين، مقابل مبالغ مالية تصل إلى 3 آلاف دولار، حسب نسبة التفاعل مع مقاطع الفيديو.