بلدية الشوير احتفلت بعيد الجيش وكلمات نوهت بجهوده في دحر الإرهاب واحياء ثقافة الوحدة

بلدية الشوير احتفلت بعيد الجيش وكلمات نوهت بجهوده في دحر الإرهاب واحياء ثقافة الوحدة

احتفلت بلدية الشوير – عين السنديانة بعيد الجيش، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا باللواء الياس شامية، وحضور وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وعقيلته جوليا بطرس، رئيس البلدية حبيب خليل مجاعص وفاعليات سياسية ورؤساء بلديات ومخاتير.


وقد نقل شامية تحيات قائد الجيش لأهالي ضهور الشوير متمنيا “للبلدة المزيد من التقدم والازدهار”، ومؤكدا “على وعد القيادة بأن الجيش لن يبخل على الوطن لا بدمه ولا بتعبه”. 


بعد النشيد الوطني تحدثت عضو المجلس البلدي دينا نصر وحيت المؤسسة العسكرية “من بلدة ضهور الشوير الابية” كما حيت الجيش اللبناني بعيده ال 74، “هذا الجيش الذي ضم الجميع من كل طائفة وكل دين، والذي روى الارض بدمائه، وسيبقى شامخا شموخ الارز”.


مجاعص

اما مجاعص فحيا “قائد الجيش اللبناني وابطال الشرف والتضحية والوفاء”، وقال:”ليس هناك اغلى من جيشنا البطل لنكرمه في عيده وهو من صان كرامتنا ووطننا وحدودنا وسيج بالأحمر كل شبر من ارض لبنان”، مشيرا الى ان “احتفالنا اليوم هو تأكيد على الروابط الوثيقة بين ضهور الشوير و مؤسسة الجيش”.


وختم:”من هذه البلدة الأبية، التي لطالما تميزت بالمواقف الوطنية الباسلة نحيي جهودكم لدحر الإرهاب واحياء ثقافة الوحدة الجامعة، وان لضهور الشوير حصة الاسد في المؤسسة العسكرية بوجود ابناء نفتخر بعطاءاتهم و بتفانيهم في سبيل الوطن”.


الحفل الفني

بعد ذلك قدمت فرقة موسيقى الجيش اغان وطنية، ورقصة فولوكلورية لفرقة هياكل بعبلك، وحفلة وطنية احياها الفنان معين شريف. 

وطنية