مونديال 2026: تعادل انكلترا وغانا سلبا وفوز كرواتيا على بنما وكولومبيا على الكونغو الديموقراطية 1 - 0

مونديال 2026: تعادل انكلترا وغانا سلبا وفوز كرواتيا على بنما وكولومبيا على الكونغو الديموقراطية 1 - 0

تعادلت إنكلترا وغانا سلبا 0-0 الثلاثاء في بوسطن، في المرحلة الثانية من الدور الأول لمونديال 2026، فوضعا قدميهما في دور الـ32 بعدما حققا الفوز في المرحلة الأولى.


وكانت إنكلترا فازت على كرواتيا 4-2 افتتاحا، فيما حققت غانا فوزا بالرمق الأخير على بنما 1-0، فرفعا رصيديهما إلى أربع نقاط في المجموعة الثانية عشرة.


وتخوض إنكلترا مباراتها الأخيرة مع بنما السبت في نيوجيرزي، فيما تلعب غانا مع كرواتيا في الوقت عينه في فيلادلفيا.


كرواتيا - بنما


وفي المجموعة عينها، أنعشت كرواتيا، وصيفة نسخة 2018 وثالثة 2022، آمالها في بلوغ دور الـ32 بفوزها الصعب على بنما 1-0 وأقصتها من المنافسة فجر الأربعاء على ملعب "بي إم أو فيلد" في تورونتو.


وسجل البديل مهاجم أوساسونا الأسباني أنتي بوديمير (54) هدف المباراة الوحيد، وبات في سن 34 عاما و336 يوما أكبر لاعب كرواتي يهز الشباك في المونديال ماحيا رقم مواطنه إيفيتسا أوليتش في مرمى الكاميرون في مونديال 2014 في سن 34 عاما و277 يوما.


وهذا الفوز الاول لكرواتيا بعد سقوطها الصعب في الجولة الأولى أمام إنكلترا 2-4، فعزت موقعها في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة خلف إنكلترا وغانا اللتين تعادلتا سلبا في بوسطن، فيما خرجت بنما خالية الوفاض بعد هزيمتين متتاليتين.


كولومبيا - الكونغو الديموقراطية


بلغ المنتخب الكولومبي دور الـ32 بفوزه على جمهورية الكونغو الديمقراطية 1-0 صباح الاربعاء في غوادالاخارا بالمكسيك ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة.


وبفضل هدف دانيال مونيوس في الدقيقة 76، تصدر المنتخب الكولومبي المجموعة برصيد ست نقاط، متقدما بنقطتين على منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو الفائز على أوزبكستان 5-0 في وقت سابق، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية الدور الأول.