الكيان المحتل… يتجهز للحرب على لبنان!! سنا كجك

 الكيان المحتل… يتجهز للحرب على لبنان!! سنا كجك

ان التصريح الاخير الذي صرحه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة بأن العدو الاسرائيلي يتهيأ لشن

عدوان على لبنان يأتي نظرا للتطورات الاقليمية في المنطقة لاسيما في ما خص مضيق هرمز بعد الحديث عن مشاركة اسرائيلية و»بمباركة» اميركية «للدفاع» عن ناقلات النفط اذا صح التعبير…

اضف الى ان العدو الغاشم يهدد دائما لبنان ويتوعد ويخترع  الذرائع، مرة عن ميناء بيروت ومرة عن المطار. وسبق ان ركز على «همروجة الانفاق»

 ومسؤولي الحزب دائما كانوا يقولون ان الحرب مستبعدة الا في حال ارتكبت «اسرائيل» حماقة مما يستدعي الرد والدفاع عن الوطن… ولكن اخيرا"  التصريح الذي صدر يوضح لنا ان هناك مؤشرات جدية لعدوان اسرائيلي على لبنان، خصوصا ان المناورات الاسرائيلية «تنشط» كثيرا في الاونة الاخيرة وتحاكي سيناريوهات حرب على الجبهة الشمالية، ومنذ يومين انتهت تمارين شارك فيها عشرة اساطيل اجنبية تدربت مع سلاح البحرية الاسرائيلي: الولايات المتحدة الاميركية، فرنسا، اليونان وكل من قبرص، تشيلي، ايطاليا، المانيا، كندا، بريطانيا وحلف شمال الاطلسي ارسلوا مندوبين الى التمرين، وهذه تندرج في سياق الاستعداد والتجهيزات للحرب في ما خص سلاح البحرية الاسرائيلية.


ناهيك بالتدريبات المتواصلة لقوات المشاة التي تتدرب على التوغل في القرى الجنوبية!والسؤال الذي يُطرح هل سيجازف رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو ويتخذ قرار الحرب على لبنان بعد تشكيل حكومته؟؟

والجبهة الداخلية الاسرائيلية هل ستصمد امام آلآف الصواريخ؟؟


اشار المراسل العسكري الون بن دافيد في القناة (13) العبرية الى ان: «عدم وجود ملاجئ لمليوني اسرائيلي قد يكونون في خطر حقيقي اذا اندلعت مواجهة مع «حزب الله» واستخدم فيها 130 الف صاروخ وقذيفة…

وستسقط عشرات الصواريخ التي يبلغ وزنها (500) كيلوغرام على معظم الاراضي الاسرائيلية والجبهة الداخلية ليست مستعدة بما فيه الكفاية».


وايضا كتب «نوعم امير»:


«نجحت غزة لمدة عام ونصف العام في اطلاق البالونات الحارقة او يصنعون الطائرات الورقية كيف يحدث هذا؟؟ كيف لا يمكن لدولة الانتصار في قضية البالونات؟؟»

اذاً هل يمكن لهم الانتصار على لبنان؟؟

وهم يدركون ان جبهة الجولان السوري المحتل سوف تفتح وحركة حماس سوف تساند المقاومة اللبنانية و»تمطر» من جهتها على المستوطنات مئات الصواريخ!

هل يحتمل الاسرائيليون تبعات العدوان؟؟

بالتأكيد لا … وعلى المقلب الاخر لبنان شعباً وجيشاً ومقاومة جاهز للتصدي والدفاع عن أرض الوطن....