إنجاز المرحلة الاولى من توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا بتمويل ايطالي

إنجاز المرحلة الاولى من توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا بتمويل ايطالي

أعلنت بلدية حارة صيدا عن انتهاء المرحلة الاولى من مشروع توسعة الحديقة العامة للبلدة، والذي انجز بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية "بيئتنا"، ونفذته منظمة "تشزفي" الايطالية في لبنان بتمويل من الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون.


واقيم الحفل في مقر بلدةي حارة صيدا حضره: رئيس البلدية سميح الزين ونائبه حسن السيد صالح واعضاء المجلس البلدي، مختار حارة صيدا خليل الزين، الملحق الاقتصادي في السفارة الايطالية لدى لبنان ايمانويل داندراسي، ممثل الوكالة الايطالية للتنمية كورادو دي ديو، رئيسة بعثة منظمة "تشزفي" في لبنان كلاوديا اوريولي، مدير المشروع في تشزفي كلاوديو مودجانو، عضو المنظمة زينب ديراني، مدير المكتب الخدمات الانمائية في حارة صيدا التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية محمد سعد، مهندس المشروع بلال المملوك واعلاميون ايطاليون ولبنانيون.

رئيس البلدية

استهل الزين الحفل بكلمة شكر فيها "جميع المساهمين في انجاح المرحلة الاولى من مشروع توسعة الحديقة العامة"، داعيا الى "استمرار الشراكة والتعاون مع جميع المعنيين في تنفيذ وتمويل المشاريع التي تساهم في تطوير البنى التحتية وزيادة الاستثمار في البلدة".

صالح

بدوره نائب رئيس البلدية شكر " للجهود الكبيرة التي بذلها جميع من شارك في انجاز المرحلة الاولى من توسعة الحديقة العامة".

جبيلي

وشدد عضو البلدية احمد الجبيلي على "المسارعة في تنفيذ مشروع للصرف الصحي لاهميته بالنسبة للوضع البيئي في البلدة".

دي ديو

من جهته ثمن ممثل الوكالة الايطالية دي ديو "التعاون بين جميع الاطراف، خصوصا وان المشروع المنفذ ساهم في توفير فرص عمل لعدد مهم من اللبنانيين والنازخين السوريين في البلدة وشهد مشاركة لافتة للنساء ".

مودجانو

واعلن مدير المشروع المنفذ مودجانو عن " سروره بالانجاز المحقق كونه حقق الهدف المطلوب منه، بتشغيل الفئات المحتاجة من اللبنانيين والنازحين السوريين".

داندراسي

وابدى الملحق الاقتصادي في السفارة الايطالية داندراسي دعمه "لهذا النوع من المشاريع التي تستهدف الفئات المهمشة وتساعدهم على تأمين مدخول اضافي لتحسين مستوى معيشتهم".