ما هو تأثير التمارين على العمر؟

ما هو تأثير التمارين على العمر؟

توصّل باحثون إلى أنّ التمارين الرياضية لمدة 13 دقيقة فقط في اليوم قد تزيد من العمر المتوقّع مدة 3 سنوات.

وأشارت نتائج الدراسة الجديدة، التي جمعت بيانات الآلاف حول العالم، إلى أنّ الناس لا يحتاجون لقضاء ساعات في قاعات الألعاب الرياضية للحصول على الفوائد الصحّية، بل إنّ ربع ساعة فقط من النشاط في اليوم يمكن أن تكون كافية.

ووفق «ديلي ميل» البريطانية، فقد وجد الباحثون أنّ متوسط العمر المتوقّع لدى الأشخاص غير النشيطين، الذين سبق لهم أن مارسوا نشاطاً لمدة تقلّ عن 30 دقيقة في الأسبوع، ينمو لمدة 3 سنوات إذا مارسوا التمارين الرياضية لمدة 90 دقيقة أسبوعياً على مدار 12 شهراً. وهذا يعني أقل من 13 دقيقة من النشاط الرياضي كل يوم، مثل الركض لمسافة قصيرة أو ركوب الدراجة أو حتى استخدام جزاز العشب في الحديقة.

أمّا المشاركون غير النشيطين، الذين رفعوا مستويات تمارينهم الرياضية إلى 3 ساعات أسبوعياً أو 25 دقيقة يومياً، فقد شهدوا زيادة في متوسط العمر المتوقّع بـ4 سنوات.

كذلك تبيّن أنّ أولئك الذين حافظوا على لياقتهم البدنية، من خلال القيام بـ2.5 ساعة من التمارين الرياضية أسبوعياً، المُوصى بها من قِبل هيئة الخدمات الصحّية الوطنية في المملكة المتحدة، عَزّزوا من متوسط العمر المتوقع لديهم بنسبة 1.7 عام، إذا أضافوا نصف ساعة فقط من التمارين أسبوعياً (4 دقائق إضافية يومياً)، ليصل المجموع إلى 3 ساعات أسبوعياً.