مُرشّحون للهيئة الإداريّة لاتحاد الكتّاب اللبنانيّين يعلنون لائحة النّهوض الثّقافي

مُرشّحون للهيئة الإداريّة لاتحاد الكتّاب اللبنانيّين يعلنون لائحة النّهوض الثّقافي

شعوراً بالمسؤوليّة الوطنيّة الملقاة على عاتق اتحاد الكتّاب اللبنانيّين، وأمام الاستحقاق الانتخابي لهيئة إداريّة جديدة له (في دورة أولى تُعقد في 26 الجاري في قصر الأونيسكو، وإذا تعذّر اكتمال النصاب، تُعقد دورة ثانية في المكان عينه في 3 تشرين الأول 2019 بين الساعة الثالثة عصراً والسادسة مساء) فقد التقى عدد من المرشَّحين الى الهيئة الإداريّة، وبعد مناقشة صريحة لحال الاتّحاد وما ينتظره الكتّاب اللبنانيّون منه، بوصفه المؤسّسة الوطنيّة الثقافيّة الجامعة، تعاهدوا على العمل المشترك فيما بينهم، ومع جميع الأعضاء، سعياً لتعزيز الحضور الثقافي اللبنانيّ في الداخل والخارج، وإلى أن يكون الاتحاد بمنزلة النقابة الثقافيّة التي تدافع عن الحقوق المعنويّة والماديّة والاجتماعيّة والصحيّة لجميع الكتّاب اللبنانيّين، والعمل على توفير مركز للاتّحاد يليق بدور لبنان الثقافيّ عربيًّاوعالميًّا ، وإنشاء مكاتب له في المحافظات والأقضية كافّة، وبناء علاقات ثقة وتعاون وتشاور مع جميع المكونّات الثقافيّة الوطنيّة.

وقد اتّفق المجتمعون على خوض الانتخابات بلائحة تجمعهم تحت عنوان; لائحة النهوض الثقافي; برئاسة العميد الأستاذ الدكتور محمد توفيق أبو علي ، وهي تضم الكتّاب والأدباء والشعراء التالية اسماؤهم:

أ.د. محمد توفيق أبو علي، د. احمد نزال، العميدأ.د. جورج كلاّس، د.عدنان بدر، أ.خليل عاصي، أ. بسام ضو، أ.مكرم غصوب، أ.د.ريمون الغوش، أ.سديف حماده، د.وداد الأيوبي، أ.عدنان البرجي، أ.سناء البنّا، د.جهاد بنّوت، د.الياس زغيب، أ.سليم علاء الدين.

بيروت في 24/9/2019