أسرار الصحف الصادرة يوم الخميس في 14 تشرين الثاني 2019

الخميس، 14 تشرين الثاني 2019 7:43:00 ص GMT+00:00أسرار الصحف الصادرة يوم الخميس في 14 تشرين الثاني 2019

الجمهورية

يقول مسؤولون في حزب فاعل إن حكومة التكنوقراط لا يمكن القبول بها لأنها بمثابة إنقلاب على إتفاق "الطائف".

وصفت شخصية سياسية وضع اللبنانيين حالياً بمجموعة من الركاب الرهائن الذين يستقلون حافلة تنزلق بسرعة نزولاً ولا سائق يقودها.

سُئل مسؤول مالي كم ستصل قيمة الرواتب باللبناني مقارنة مع إرتفاع أسعار الدولار فقال: لنسأل أولاً إذا كنا سنحصل على رواتبنا.

 

اللواء

دققت جهات عليمة بهوية الموفد الفرنسي، ومدى حجم اهتمام بلاده بما يجري، فلم تجد ما يجعلها تأمل "بدور ما"!

تعرَّض فريق إعلامي أجرى حواراً مثيراً للجدل إلى نقد مباشر من الجهة التي اختارته للمهمة التي وصفت بالفاشلة.

تبيَّن أن شخصية نيابية مخضرمة، تتحرك خارج سياق رسمي، وتعبّر فقط عن وجهة نظرها الخاصة.

 

البناء

أظهرت تسجيلات منسوبة لمجموعات قطع الطرق موجودة بحوزة الأجهزة الأمنية أنّ تعليمات بتجهيز الإطارات والعوائق قد وُزعت قبل كلمة رئيس الجمهورية، ودعت لنزول كثيف فور انتهاء الكلمة، وكانت الأجهزة قد رصدت مثلها عشية الجلسة النيابية التي ألغاها رئيس المجلس النيا

قال دبلوماسي روسي انّ لدى حكومته معلومات مسبقة عن قرار أميركي بتعويض الفشل في تدبير انقلاب عسكري يؤدي الى عزل رئيس الدولة في فنزويلا الى بوليفيا نظراً لوجود ظروف أكثر ملاءمة لنجاح الانقلاب، وتوقع الدبلوماسي ان يترافق السير بترتيب السيطرة على بوليفيا مع مشروع التفاوض في فنزويلا.

 

نداء الوطن

نائب سابق من الشوف كشف للمرة الأولى أنه صوّت بورقة بيضاء في الانتخابات النيابية الأخرية لعدم اقتناعه بقانون الانتخاب، علماً أن نجله كان من بين المرشحين.

مجموعة من الوزراء والنواب ألغوا رحلات خارجية، خوفا من وصفهم بـ"الهاربين من المحاسبة"، فيما عبّر أحد الوزراء السابقين، في مجلس خاص، عن أمله بانتهاء الثورة قبل الأعياد لارتباطه بـ"رحلة العيد".

مطلعون على أجواء بكركي لمسوا امتعاضاً شديداً لدى البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي من تعمد تأخير الاستشارات النيابية الملزمة وعدم احترام الآليات الدستورية المتبعة في عملية التكليف والتأليف.