"العويس الثقافية" تحتفي بالفائزين في دورتها الـ18

"العويس الثقافية" تحتفي بالفائزين في دورتها الـ18

احتفلت "مؤسسة سلطان العويس الثقافية" في دبي مساء امس الخميس، بتوزيع جوائز الفائزين في الدورة الـ18 ، بحضور شخصيات فكرية وثقافية إماراتية وعربية، بينهم الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة الإماراتي، والدكتور أنور محمد قرقاش رئيس مجلس الأمناء، وعدد من ضيوف الجائزة.

  وفاز بجوائز الدورة الجديدة كل من: الشاعر المصري حسن طلب، والروائي والمسرحي البحريني أمين صالح، والناقد العراقي الدكتور عبد الله إبراهيم، والمفكر والمترجم المغربي الدكتور عبد السلام بن عبد العالي.

  وكان قد بلغ عدد المرشحين في كل الحقول 1861 مرشحاً، حيث تقدم إلى "جائزة الشعر" 231 مرشحاً، وللقصة والرواية والمسرحية 490 مرشحاً، أما الدراسات الأدبية والنقد فكانوا 290 مرشحاً، والدراسات الإنسانية والمستقبلية 485 مرشحاً، وفي الإنجاز الثقافي العلمي 270 مرشحاً.

  وتبلغ قيمة الجائزة لكل حقل من حقولها 120 ألف دولار أميركي.

  وألقيت في الاحتفالية كلمات لكل من أنور محمد قرقاش ، رئيس مجلس الأمناء ، والدكتورة ميساء الخواجة التي ألقت كلمة لجنة التحكيم ، إضافة لكلمات بعض الفائزين بالجائزة.

  وجاء في كلمة رئيس مجلس امناء الجائزة الدكتور محمد قرقاش:" لطالما كانت دولة الإمارات مؤمنة بأن الثقافة والإبداع طريق رئيسية من طرق التطور والتقدم، ولطالما كان المبدعون والمثقفون محل تقدير واحترام، ومن هنا كانت وما زالت (مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية) سباقة إلى تكريمهم والاحتفاء بهم، فالأمم التي تحتفي بمبدعيها ومثقفيها هي الأمم الحية القادرة على مواصلة التنمية والازدهار".