الحركة الثقافية” تُكرّم رفعت طربية

الحركة الثقافية” تُكرّم رفعت طربية

كرمت “الحركة الثقافية” وضمن نشاطات المهرجان اللبناني السنوي للكتاب في انطلياس، المسرحي رفعت طربية في لقاء حاشد جمع نخبة من الادباء والمثقفين ضمت: الشاعر طلال حيدر، الموسيقي مرسيل خليفة، الفنان التشكيلي شوقي شمعون، بادارة الدكتور عصام خليفة ومحاورة الاعلامي ميشال معيكي في لقاء مؤثر اقيم في مسرح الاخوين الرحباني في كنيسة مار الياس. وتقدم الحضور: الرئيس امين الجميل، الرئيس ميشال سليمان، رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، وزير الاعلام زياد مكاري، والنواب ميشال معوض، غياث يزبك، والوزراء السابقين بطرس حرب، ريشار قيومجيان، ناصيف حتي، ومحمد داوود، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتور ميشال معوض ووجوه وشخصيات الى جانب عائلة المحتفى به واصدقائه ومحبيه الكثر الذين غصت بهم القاعة.

وبعد النشيد الوطني، ودقيقة صمت عن روح المسرحي انطوان ملتقى، عرض فيلم قصير من اعمال طربية المسرحية، وكانت كلمة الافتتاح للدكتور عصام خليفة اشاد فيها بمزايا المسرحي طربيه الآتي من جرد البترون واللقلوق وابن الشيخ أسعد طربية. ثم كانت كلمة للاستاذ ميشال معيكي وقدم للشاعر طلال حيدر الذي القى كلمة وقصيدة من وحي صداقته القديمة مع رفعت طربية، وتلاه الموسيقي مارسيل خليفة الذي كانت له كلمة ايضاً من وحي المناسبة، ومن بعده كانت كلمة للفنان التشكيلي شوقي شمعون. ثم جرى عرض فيلم قصير لدور اداه طربية وهو يتلو كلام جبران خليل جبران “ويل لأمة”.



واختتم طربية بمقطع من شكسبير و “مسرحية هملت” عن كشف الحقيقة وان “نكون او لا نكون” وبعض من رؤيته الوطنية الثورية، ثم قدم امين عام الحركة الثقافية جورج ابي صالح درع التكريم الى طربية.