بيرم وقع مذكرتي تفاهم مع "البورد الاوروبي" ومعهد المنار العالي

بيرم وقع مذكرتي تفاهم مع "البورد الاوروبي" ومعهد المنار العالي

وقّع وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم اليوم مذكرة التفاهم بين الوزارة و"البورد الاوروبي للتدريب والتعليم النوعي واعداد وصناعه القادة والمدربين الدوليين برئاسة رئيس مجلس الإدارة المستشار الدولي عقيل العذاري .


وتحدث الوزير بيرم فرحب بالحضور، مشيرا الى "اننا نوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة "البورد الاوروبي" المرخص لها في المملكة المتحدة وايضا حائزة على تراخيص وتصديقات من وزارة الخارجية اللبنانية، وهم يقومون بعمليات تدريب متعددة تتقاطع مع العديد من عناوينها مع اهداف وزارة العمل ومع ما تقوم به من خلال التدريب المهني المعجل لملاقاة اسواق العمل وتأهيل المهارات سواء على مستوى المهارات الصلبة او الناعمة بما يؤدي الى تلبية احتياجات السوق وبالتالي تأهيل الشباب اللبناني في ايجاد مهارات سريعة من اجل الاستجابة الى متطلبات سوق العمل، وايضا نستفيد من خبرات العديد من المدربين من لبنان وخارجه. وتبادل الخبرات مهم جدا وقد اتفقنا معهم على انهم في الدورات التي تتم مع وزاره العمل يمكن الاستفادة من قاعتي التدريب في الوزارة، وهذا يسهل عمليه دورات التدريب بما يوفر على الشباب لأننا نقدمها مجانا خدمة للشباب اللبناني من متخرجي الجامعات وغير المتخرجين ايضا من اجل تطبيق مهاراتهم للاستجابة لسوق العمل" .

اضاف:"يسرنا توقيع هذه المذكرة التي هي من سلسلة المذكرات التي تقوم بها وزارة العمل من اجل تحشيد ثقافة التدريب المهني المعجل لما لها من اهميه قصوى في العالم المعاصر ويجب ان تتعزز في لبنان لان هناك نمطية في التفكير حول البعد المهني".


 واشار الى ان "البورد الاوروبي " مجموعة لها المصداقية ولها من الشهادات التي تقدمها في مختلف انحاء العالم كما ان هناك البعد العراقي في هذا الموضوع وهذا جزء من التفاهم مع الأخوة العراقيين ، حيث كلنا يعرف ما يقوم به العراق من دعم لبنان".


 اما السيد العذاري فأبدى "سروره في التعامل مع وزارة العمل في اطار مذكرة التفاهم هذه "،وقال: "ان شاء الله سيكون هناك دورات تدريبيةمهنية تخصصية لجميع كوادر الوزارة وان شاء الله سنعبر هذا الطموح لعموم الشعب اللبناني، وسنستفيد باذن الله من كل ما كتب على ارض الواقع. لبنان يستحق كل الخير ويستحق ان يكون فيه خبراء اكفاء يقومون بخدمة وطنهم وسنكون يدا بيد بما في خدمة العلم في البلدين".


 ثم وقع الوزير بيرم والمستشار العذاري مذكره التفاهم.


معهد المنار

 كما وقع وزير العمل مذكرة تفاهم مع معهد المنار العالي بشخص المدير العام محمد حبيب عطوي تتعلق بالتدريب المهني المعجل .


وتحدث الوزير بيرم فقال: "في اطار توقيع مذكرات التفاهم يسرنا ان نوقع مع معهد المنار الذي له انتشار واسع ويقدم خدمةتدريبية مميزة ومعجلة ويقدم شهادات مهمة.


اطلعت شخصيا على غرف وتجهيزات التدريب وكفاءات المدربين والمعلمين لديه، وهذا يفتح افقا في اطار التعاون وهذه المذكرة تتعلق بالتدريب على امور قد لا نجدها في كل الأمكنة وهذه فرصة نظرا لندرتها".


 اضاف: "هنا اعلن شيئا مهما جدا مرتبطا باهلنا النازحين في قرى التماس مع العدو الاسرائيلي، نحن نعلم ان هناك قرى تضررت وغادر اهلها ، نعلن لهم اليوم عن مهارات جديدة مرتبطة بأعادة الاعمار من زجاج ، واعادة ترميم ومعالجة ، او تلك التي لها علاقة بالخشب وهذا يمنع الاحتكار وسنقوم بالتعاون مع معهد المنار بدورات متخصصة مرتبطة باحتياجات عملية النزوح واعادة اهلنا معززين مكرمين بعد توقف الحرب منتصرين ان شاء الله . وهذه المسألة ستخلق فرص عمل جديدة تستجيب لاحتياجات هذه القرى وستكون موضع اهتمام مباشر من وزاره العمل ومن معهد المنار واي شركة توظف احد من النازحين من تلك المنطقة سيكون لها تسهيلات استثنائية ستحصل في الوزارة على كل الصعد ضمن صلاحيات استنسابية للوزير".


 اما السيد عطوي فنوه بدور وزير العمل وفريق عمله على كل الصعد، وقال: "ان تكون المذكرة لتامين فرص عمل للعمال وفتح افق جديد امام رفع مستوى العمال والموظفين في اكثر من مجال واختصاص وفي الكثير من المجالات حتى التي لها علاقة بالبناء من حيث التقنيات والأجهزة والادارات والادوات سنكون في جميع فروعنا في خدمة أهلنا النازحين في منطقة الحدود لنعطيهم الامل على انهم عائدون وانجاز حالة الاعمار بعد ان تحقق الانتصار بفعل عطاءات الشهداء وعوائلهم ".


ثم وقع الوزير بيرم وعطوي مذكرة التفاهم.