الملتقى للقصة القصيرة" يمنح الجائزة لمجموعة المصري سمير الفيل

الملتقى للقصة القصيرة" يمنح الجائزة لمجموعة المصري سمير الفيل

وسط منافسة شديدة، فاز الكاتب والروائي المصري سمير الفيل بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية عن مجموعته "دمى حزينة" بعد إجتماع لجنة التحكيمم الذي عقدته في مقر جامعة الشرق الاوسط الاميركية في الكويت (AUM) الراعي الرسمي للجائزة، وذلك بين خمس مجاميع قصصية لافتة، هي مجاميع القائمة القصيرة لخمسة كتّاب عرب: إسماعيل غزالي (المغرب)، روعة سنبل (سوريا)، عبد الهادي الجميل الكويت/، ويحيى سلام المنذري (عُمان) اضافة الى الكاتب الفائز سمير الفيل من مصر.

    وانعقد حفل الاعلان عن المجموعة القصصية الفائزة بدورة الملتقى السادسة، في مسرح المجمع في الجامعة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور جورج يحشوشي، ومؤسس ورئيس المجلس الاستشاري للجائزة الأديب طالب الرفاعي، إضافة إلى حضور الدكتور عبد العزيز السبيّل، أمين عام جائزة الملك فيصل، رئيس منتدى الجوائز العربية، والدكتور محمد الجسّار، أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

   وأشارت رئيسة لجنة التحكيم الدكتورة شهلا العجيلي إلى أن مجموعة "دمى حزينة" حصلت على الجائزة باستحقاق فني متفق عليه داخل اللجنة.

   وقال الكاتب الفائز سمير الفيل إنه "سعيد جداً بفوزه بالجائزة، وإنه منذ صعود مجموعته للقائمة الطويلة ومن ثم القائمة القصيرة ظل يحلم بالفوز، ويُمنّي نفسه بهذه اللحظة الجميلة!".

   وتمنح جائزة الملتقى للقصة القصيرة عشرين ألف دولار أميركي ودرعاً وشهادة الجائزة للفائز، كما يحصل جميع كتّاب القائمة القصيرة على خمسة آلاف دولار أميركي ودرع وشهادة الجائزة.