القبض على زوجة فنان مصري هارب لتركيا!

القبض على زوجة فنان مصري هارب لتركيا!

للمرة الثانية خلال 6 أشهر ، ألقت السلطات التركية القبض على غادة نجيب، زوجة الفنان المصري هشام عبدالله، الهارب إلى هناك، وسط غموض حول السبب.

   وقالت زوجة الفنان المصري، واسمها الحقيقي غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، وهي سورية الأصل من مواليد القاهرة ، في فيديو لها على صفحتها على مواقع التواصل إنها فوجئت بأفراد من الشرطة التركية تطرق باب شقتها وتطلب منها ارتداء ملابسها، والخروج برفقتهم لأحد المراكز الأمنية تمهيدا لاستجوابها. وأضافت بأنها تعتقد أن قرار توقيفها يأتي على خلفية بعض التغريدات لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  وكانت السلطات التركية اوقفت في اكتوبر الماضي زوجة الفنان واحتجزتها في سجن الأجانب بمنطقة ملاطيا التي تبعد ألف كلم عن إسطنبول، قبل أن تنقلها لاحقا إلى مركز احتجاز بولاية "أرضروم".

  وحسبما أشارت مصادر وقتها لـ" العربية.نت" فإن احتجاز نجيب يرجع لكونها متهمة بقضية سياسية، وشكوك حول صلتها بمنظمات أجنبية خارج تركيا، وعلاقتها الغامضة بصحافية فرنسية ألقت باريس القبض عليها مؤخراً بتهمة نشر معلومات كاذبة عن مصر والسلطات المصرية، فضلاً عن مواصلة التحريض ضد القاهرة والرئيس المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي رغم تحذير السلطات التركية لها وطلبها منها التوقف عن ذلك.

  وفي عام 2019، قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة هشام عبدالله وزوجته بالسجن 5 سنوات في القضية رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا طوارئ، وسنة 2020 نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بإسقاط الجنسية المصرية عنها.(العربية)


  # فنانة عربية تقيم في دار رعاية بسبب أردوغان!

  كشفت الفنانة المصرية جيهان السيد(81 عاما) في حوار مع "القاهرة 24" ، ان والدها كان ضابط شرطة، وأن لديها ولدين وهما يعيشان حاليا في تركيا عند جدهما، كاشفة أن السلطات التركية اعتقلتهما. وأضافت :"أردوغان ولادي اعتقلهم لإنهم قاموا بثورة ضده".

   ولفتت الممثلة المخضرمة الى أنها تقيم حاليا في دار رعاية المهن التمثيلية، وقالت: "محدش يعرف من أولادي إني هنا في دار رعاية المهن التمثيلية لأن الرئيس التركي معتقلهم".