وفاة شيرين سيف النصر عن عمر ٥٦ عاماً

وفاة شيرين سيف النصر عن عمر ٥٦ عاماً

توفيت الفنانة المصرية المعتزلة شيرين سيف النصر عن عمر ٥٦ عاماً .. يوم السبت ١٣ نيسان - أبريل ٢٠٢٤ .. حسبما أعلن أخوها على حسابه بموقع "فيسبوك" ..

وقال شريف سيف النصر .. "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين هانم إلهام سيف النصر" ..

وأضاف .. "تمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة .. وتقتصر المراسم على ذلك بدون عزاء طبقاً لوصيتها" ..

وقالت تقارير صحفية مصرية إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية" ..

بالمناسبة .. ولدت شيرين في الأردن لأب مصري هو الصحفي إلهام سيف النصر يعود أصله من الصعيد كما أكدت في لقاء متلفز .. أمها فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية ..

في عام ١٩٩١ تخرجت في كلية الحقوق جامعة عين شمس .. عاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما .. ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون .. واعتزلت الفن عام ١٩٩٦ بعد زواجها .. لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق .. وفي عام ٢٠١١ تركت الفن مجدداً بعد هجرتها إلى الأردن .. 

تزوجت ثلاث مرات .. الأولى من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم شقيق صاحب محطة إم بي سي .. والثانية من المطرب مدحت صالح إلا أن زواجها انتهى بالطلاق .. وفي ٥ ديسمبر ٢٠١٠ عقد قرانها على الطبيب رائف الفقي .. واستمر زواجهما عدة أشهر قبل إعلانهما الانفصال .. كما تلى طلاقها وفاة والدتها مما سبب لها أزمة نفسية بالغة ..

من أعمالها في المسرح نذكر بودي غارد .. خود بالك من عيالك .. لعبة الحب والجنان ..

من أعمالها في السينما نذكر أفلام .. النوم في العسل .. سواق الهانم .. البلدوزر .. الأستاذ .. البحث عن طريق آخر .. كلهم في جهنم .. سفينة الحب والعذاب .. أمير الظلام .. 

من أعمالها في التلفزيون نذكر مسلسلات .. أصعب قرار .. صراع الأقوياء .. على باب الوزير .. المال والبنون .. المتهم بريء .. غاضبون وغاضبات .. الفوارس والصقور .. من الذي لا يحب فاطمة .. اللص الذي أحبه .. الوشاح الأبيض وغيرها