ما بين نصر الله، والجلسة التشريعية ...

ما بين نصر الله، والجلسة التشريعية ...

ابرز ما جاء في الصحف اللبنانية التي صدرت خلال الاسبوع

·      المواقف التي اطلقها امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بمناسبة الذكرى العشرين لعيد المقاومة والتحرير، فقد اكد السيد نصرالله أن لبنان يملك الردع في وجه الكيان الإسرائيلي، “وشدد على أن الانسحاب الاسرائيلي عام 1985 نحو الشريط الحدودي المحتل “لم يكن منة من إسرائيل”.

·      نقلت الصحف وقائع جلسة مجلس النواب التشريعية، التي أقرّ المجلس فيها مشروع القانون الرامي الى فتح اعتماد إضافي في موازنة عام 2020 بقيمة 1200 مليار ليرة لشبكة الأمان الاجتماعي موزعة على 600 مليار ليرة لشبكة الأمان و600 مليار ليرة لباقي القطاعات، على ان تتم إحالة مشروع قانون بقيمة 300 مليار ليرة للقطاع التربوي.

·      كما اقر اقتراح القانون المتعلق بسرية المصارف على ان يتم حصر التحقيق في هيئة التحقيق الخاصة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

·      تناولت الصحف زيارة رئيس الحكومة حسان دياب الى الجنوب والى  الحدود الشرقية والشمالية. وأشار دياب الى ان "الحكومة وضعت خطة للنهوض الاقتصادي والتعافي المالي


ابرز ما جاء في الصحف العربية التي صدرت خلال الاسبوع


·       محاولات منع تفشي فيروس كورونا والسيطرة عليه تتصدر عناوين الصحف العربية. في وقت، حذرت الأمم المتحدة من تفاقم أزمة الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل استمرار وباء كورونا.

·      ابرزت الصحف ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في حق فلسطين 


رصد الموقع