قرية بدر حسون البيئية

٩/‏١٠/‏٢٠٢٠

قرية بدر حسون البيئية

لا تحتاج الى مغادرة الاراضي اللبنانية، لتشعر بالراحة والاستجمام، ويمكنك بكل بساطة ان تنتقل من ارض الواقع الى عالم الخيال ، في مدينة اقل ما يقال عنها انها قطعة من الفردوس على الارض...

في كل زاوية من زاوياها حكاية، تخبرك كم نحن البشر نستحق أن نكون سعداء..

وكيف لا ومن وصل الى هذا الحلم آمن بنفسه وبامكانياته، وبدأ من لبنان لينتقل بسحره الى العالم

بالطبع الكل يسأل عما نتكلم واين تقع تلك القرية الخيالية 

قرية من نوع آخر، «صديقة للبيئة» تصنع مختلف أنواع الصابون العطري والعلاجي والزيوت، وصولاً إلى الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة، ومن دون أن تدخل في تركيبتها أي مادة كيميائية.

إنها قرية بدر حسون البيئية 

أقام محمد بدر حسون قريته على أرض تناهز مساحتها الـ15 ألف متراً مربع، وأسس فيها مصنعا متطورا للتقطير، والتحويل، والتركيب، ولكل ما تحتاجه صناعة الصابون، مع مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات التي تلبي حاجة الصناعة، ومتطلباتها.


من طرابلس الى العالم

بالطبع الكل يعلم بأن طرابلس قد اشتهرت بفن صناعة العطور والصابون العلاجي.

وابناء طرابلس تركوا بصمة في التاريخ سيتناقلها الاجيال. 

منذ سنة 1993 ، بدأت حكاية "خان الصابون" ولم تنته فصولها.

تولي القرية أيضًا اهتمامًا خاصًا بتوظيف النساء، مما يجعل أكثر من مائة سيدة قادرة على إدارة أعمالهن الخاصة من المنزل، والمساهمة في الحرف اليدوية من خلال الفنون اليدويّة وتحضير المؤونة المنزلية للقرية.

وقد أصبحت منتجاة قرية بدر حسون عابرة للقارات

أكبر متحف لصناعة الصابون في العالم

يحتوي المتحف على أكثر من 1400 صنف من الصابون والزيوت العضوية (كريمات، شامبو، مستحضرات العناية بالبشرة، زيوت لمعالجة الشعر، وأخرى لعلاج المشاكل الجلدية...)، والعطرية المعروفة في الشرق (كالليالي العربية، العود السلطاني، سحر الحب ودهن العود). وقد اعتمد في تطوير هذا الإنتاج أحدث التقنيات التي حوّلت الصابون إلى أسطورة، وجعلت المتحف الأكبر في طريقة تصنيعه وتحضيره للصابون في العالم.

من الأنواع التي ينتجها حسون:

• صابون العلاج العطري: وهو في 3 فئات، لكل منها خليط مكوناته الخاصة وطريقة تصنيعه وتحضيره.

• صابون الأعشاب الطبية: هو خليط ينتج رغوة غنية ورائحة طبيعية، مكوّن من الأعشاب والزهور الطبيعية التي قد تصل إلى 200 نوع.

• الصابون التقليدي وصابون الزفاف.

• الصابون العلاجي: هو مجموعة من التراكيب الدوائية. اعتاد الحكماء استخدامه من أجل علاج مشاكل البشرة.

• الكريمات العطرية، وكريمات العناية بالبشرة.


 


أغلى صابونة في العالم

تراوح أسعار منتجات بدر بين 10 إلى 2800 دولار، وهو سعر أغلى صابونة في العالم صنعتها عائلة حسون. تحتوي هذه الصابونة على 17 غرامًا من بودرة الذهب الصافي (عيار 24)، وثلاثة غرامات من بودرة الألماس، ممزوجة بخيرات الطبيعة، من زيت الزيتون النقي، وعسل النحل العضوي إلى العود المعتّق والبلح وغيرها، وقطعة من الذهب تحمل اسم قطر، ويمكن الاحتفاظ بها بعد استخدامها. استغرق تصنيع هذه الصابونة 6 أشهر، ودخلت في موسوعة الأرقام القياسية العالمية «غينيس» في قطر.


وفي الختام، 

من موقع برس نيوز ناو الاخباري 

الف تحية وتحية لسفراء لبنان الى العالم