ندوة عبر تطبيق ZOOM في أربعينية الإمام الحسين

١٤/‏١٠/‏٢٠٢٠

ندوة عبر تطبيق ZOOM في أربعينية الإمام الحسين

نظمت جمعية "الإمام المنتظر العالمية" ندوة بمناسبة أربعينية الإمام الحسين عبر تطبيق "Zoom"، بالتعاون مع المقامات الدينية في إيران والعراق.



بلوق

اعتبر رئيس الجمعية حبيب الله بلوق أن "الإمام الحسين يستحق منا أن نضحي ونبذل الكثير من أجل إظهار سيرته والغاية من ثورته التي علمتنا معاني الإباء والتضحية والإيثار ومقاومة الظلم، وعدم الركون للظالم".



وأدار الندوة من مقام الإمام الرضا في مشهد عدنان بوشهري، بمشاركة السيد علي الموسوي.



الحيدري

ورأى عضو مجلس خبراء القيادة في إيران الشيخ محسن الحيدري أن "ثورة الإمام الحسين حملت على عاتقها رسالة السماء ورسالة الأنبياء والصديقين، الذين جاؤوا لنشر التوحيد وإنقاذ البشرية من الشرك والجهل والنفاق".



الكاظمي

بدوره مدير دائرة التراث في العتبة الكاظمية في العراق الشيخ عماد الكاظمي، قال: "عندما رأى الإمام الحسين الانحراف السياسي والفقهي والعقائدي أراد أن يصحح المسار، ليس بالشعارات والكلمات، وإنما بمواقف خالدة ترجمت تلك الشعارات، وكان ثمن ذلك التصحيح الدماء الزكية والأبدان الطاهرة".



راسم

وتحدث من مصر الباحث الدكتور الشيخ أحمد راسم، فقال: "يمثل الإمام الحسين النموذج الرسالي العظيم، فقد رسم لنا الطريقة المثلى ليس فقط لمواجهة الأعداء، وإنما لصمود الأمة وبنائها، وصولاً بها إلى العزة والكرامة".



وختم: "النهضة الحسينية لم تكن مجرد ردة فعل، بل كانت عملا مخططا اختار فيه الإمام الحسين مسرح الشهادة والطريقة التي واجه بها الأعداء، وألقى الحجة على كل من انتمى إلى هذا الدين".

وطنية