رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على بذل جهود لتحقيق الفائدة للشعب

١٨/‏٢/‏٢٠٢١

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على بذل جهود لتحقيق الفائدة للشعب

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على العمل الجاد لتحقيق الفائدة للشعب وتحسين مستويات المعيشة باستمرار، في إطار التنمية المستمرة.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال جولته التفقدية في يونتشنغ بمقاطعة شانشي شمالي الصين يوم الأحد.

وخلال جولته التفقدية بسوق للسلع التي يحرص المواطنون على تسوقها احتفالا بالعام القمري الجديد، اطلع لي على ظروف عملية الإمداد الخاصة بمنتجات لحم الخنزير ولحم البقر ولحم الضأن والخضراوات، وعلى أسعار تلك السلع، مشددا على الحاجة إلى ضمان جودة الأغذية وسلامتها، وعلى إنتاج المزيد من المنتجات الزراعية العضوية، بما يعود بالفائدة على الشركات والمستهلكين معا.

وزار لي أيضا قرية وو بمحافظة شيا، التي تخلصت من الفقر المدقع، حيث أهدى أبناء القرية سلعا بمناسبة العام القمري الجديد، معربا عن أطيب تمنياته لهم بهذه المناسبة.

وتحدث لي مع أبناء القرية عن دخول الأسر ومساحة الأراضي الزراعية وعدد العاملين وتطلعاتهم، لافتا إلى أن البلاد تعمل في الوقت الراهن على تعزيز النهوض الريفي وتعتزم الاستمرار في مساعدة الفقراء ودعم خطة تخفيف حدة الفقر.

وأكد لي أن حياة الشعب ستستمر في التحسن من خلال العمل الجاد.

وأثنى لي على استخدام أبناء القرية الحطب والقش في أغراض التدفئة والطهي، مشددا على ضرورة اختيار وقود التدفئة خلال فصل الشتاء بناءً على الظروف المحلية، ومشددا أيضا على أنه يتعين على الحكومة المحلية توفير المزيد من وسائل الراحة لتيسير حياة المواطنين.

وخلال زيارته إحدى الأسر بمنطقة حضرية قديمة، تساءل لي عن الأوضاع الخاصة بالتوظيف والدخل وتعويضات نفقات الرعاية الطبية والالتحاق برياض الأطفال.

واستمع رئيس مجلس الدولة إلى تطلعات المواطنين بشأن تجديد المنطقة واطلع على جهود الحكومة المحلية بشأن تفعيل قوى السوق من أجل تسريع عملية التجديد، مؤكدا أن البلاد تعتزم مواصلة دعم عملية تجديد الأحياء السكنية الحضرية القديمة، حتى يتمكن المزيد من المواطنين من الانتقال إلى منازل جديدة تتمتع بوسائل معيشية مريحة وملائمة، في أقرب وقت ممكن.

وخلال زيارته مركزا للوجستيات، قال لي إن قطاع اللوجستيات والتوصيل السريع هو الشريان الرئيسي لعملية التداول الاقتصادي.

ولدى علمه بالانخفاض الحاد في تكلفة التوصيل السريع خلال العامين الماضيين، قال لي إن هذا من شأنه تعزيز الاستهلاك ودعم تطور الصناعة وتوسيع نطاق التوظيف،لا سيما التوظيف المرن.

وحث لي على بذل المزيد من الجهود لأداء عمل جيد بشأن الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه بشكل دوري، ومواصلة تحقيق نتائج جديدة أعظم في التنمية الاقتصادية وتحسين السبل المعيشية للمواطنين، فضلا عن دعم التنمية عالية الجودة.

شبكة الصين