أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس.. وأهم الوصفات الطبيعية بعد السباحة

أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس.. وأهم الوصفات الطبيعية بعد السباحة

يمكنك علاج حروق الشمس بشكل سريع من خلال اتباع بعض النصائح المهمة، والوصفات المميزة للعلاج من الحروق بعد السباحة.


وتتزايد درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف، وعند الخروج للتنزه أو إلى شاطئ البحر أو حمامات السباحة يواجه كثير من الناس مشكلة حروق الشمس الناتجة عن التعرض إلى الشمس لفترات طويلة، وهذا يحتاج إلى طريقة سريعة للعلاج.


ولهذا حرصنا أن نتعرف معا على أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس وأهم وصفات للحروق بعد السباحة.


وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة:

يمكنك الاستعانة بالوصفات الطبيعية التي تساعد على العلاج من حروق الشمس بعد السباحة، وخاصة لأن الجلد يتعرض أيضا إلى الكلور في حمامات السباحة أو الماء المالح في ماء البحر، وهذا يجعل البشرة تصاب بالمضاعفات لحروق الشمس، وهذه بعض الوصفات التي يمكنك استخدامها بعد السباحة مباشرة:


البابونج:

البابونج لعلاج حروق الشمس بعد السباحة 

استخدام كمادات شاي البابونج على حروق الشمس بعد السباحة يساعد على تهدئة البشرة والتقليل من حدة الإحمرار والتورمات، فضلا على تسكين الألم، وهذا من خلال غلي كمية من البابونج وبعد أن تبرد تماما يمكنك استخدامها على الجلد.


دقيق الشوفان وصودا الخبز:

صودا الخبز لعلاج حروق الشمس بعد السباحة 

بعد السباحة عليك بملء حوض الاستحمام بالماء البارد، مع وضع 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكوب من الشوفان، ويتم ترك المكونات منقوعة في حوض الاستحمام لمدة ثلث ساعة ويتم المكوث في حوض الاستحمام لبعض من الوقت، ما يساعد على التقليل من حروق الشمس.


هلام الصبار:

هلام الصبار لعلاج حروق الشمس بعد السباحة 

الاستخدام المباشر لهلام الصبار على الجلد المصاب بالحروق بعد السباحة يقلل من الحروق وأعراضها بشكل كبير.



فصل الصيف قادم.. احذر هذه الأمراض

زيت اللافندر:

زيت اللافندر لعلاج حروق الشمس بعد السباحة 

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الرائعة التي تساعد على تسكين الألم بفضل على احتوائه على مضادات الإلتهابات، وهذا يفيد في التخفيف من حروق الشمس بعد السباحة والألم الناتج عنها.


الزبادي:

الزبادي لعلاج حروق الشمس بعد السباحة 

يمكنك وضع كمية من الزبادي على الأماكن المصابة بحروق الشمس، ما يقلل من الاحمرار، وهذا لاحتواء الزبادي على البروبيوتك فضلا على أن نسبة الحموضة الموجودة في الزبادي تساعد على التخفيف من الحروق.


العين الاخبارية