• غيتار إريك كلابتون وقبعة نابليون للبيع في مزادين بملايين الدولارات

• غيتار إريك كلابتون وقبعة نابليون للبيع في مزادين بملايين الدولارات

بيع غيتار عزف عليه نجم الموسيقى البريطانية إريك كلابتون، ضمن فريق الروك "كريم" مقابل مليون و270 ألف دولار ، في مزاد للروك آندرول في لندن. 

  الغيتار هو من نوع "جيبسون إس جي" الإلكتروني ، صُنع عام 1964، من الأغلى لكلابتون يُباع على الإطلاق في مزاد، حسبما نقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن دار المزادات.

  وشمل المزاد نفسه أيضاً ، مقتنيات تخصّ نجوماً بريطانيين، بما فيها جاكيت باللونين الأزرق والأبيض ارتداه إلتون جون في الفيديو الموسيقي لأغنيته "باسنجرز" التي أُنتجت عام 1984، مقابل 5200 دولار. كما بيعت سيارة "شيفروليه كورفيت ستنغراي" أصلية تعود إلى عام 1966، كان يملكها ويقودها عازف الغيتار سلاش في فرقة "جانز آند روزس" مقابل 227 ألفاً و500 دولار.


  # ... وقبعة نابليون للبيع في مزاد بمبلغ كبير 

   وفي إطار المزادات، من المتوقع أن تباع إحدى القبعات السوداء العريضة التي كان يرتديها نابليون بونابرت عندما حكم فرنسا في القرن التاسع عشر وشن حربا في أوروبا، بما يزيد على 600 ألف يورو (650 ألف دولار) في مزاد .. وتشمل العناصر الأخرى المفعمة بالتاريخ في مزاد مجموعة تذكارات نابليون التي يملكها رجل الصناعة جان لويس نويزي، طبقا فضيا نهب من عربة نابليون بعد هزيمته في معركة واترلو عام 1815. وتتضمن أيضا حقيبة خشبية للتزيين كان يملكها، مع شفرات حلاقة وفرشاة أسنان فضية ومقص ومتعلقات شخصية أخرى.

   والقبعة السوداء الباهتة هي القطعة النجمية التي تتراوح قيمتها بين 600 ألف و800 ألف يورو (650 ألف إلى 870 ألف دولار). 

   وتمت استعادة القبعة المعروضة للبيع لأول مرة من قبل الكولونيل بيير بايون، مسؤول التموين في عهد نابليون وأحد رفاقه في العديد من المعارك، بما في ذلك معركة واترلو، وفقا لما ذكره البائعون بالمزاد. ثم مرت القبعة عبر العديد من الأيدي قبل أن يحصل عليها نويزي.