بالصور- مشاهد مُضحكة مُبكية: لبنان يغرق

بالصور- مشاهد مُضحكة مُبكية: لبنان يغرق

المصدر: مصلحة الأرصاد الجوية

6 كانون الأول 2023


في كل مرة تمطر السماء، يتحول فصل الشتاء في لبنان الى كابوس يحاصر السائقين على الطرقات، فيقبع من يتوجه الى عمله او مدرسته أو جامعته لساعات في زحمة سير خانقة بفعل تحول الطرقات الى مستنقعات وأنهر وسيول.

وهذا ما حصل اليوم على طرقات لبنان، بدءاً من طريق روميه- مهخر الموت، وفي طرابلس والميناء حيث طافت الطرقات بالمياه بسبب غزارة الامطار منذ ساعات الفجر، ما أدى الى دخول المياه الى عدد من المنازل في مدينة الميناء. كذلك، شهد اوتوستراد جونيه بيروت زحمة سير خانقة صباح اليوم، ما أدى الى توقف السير كليا، بحسب ما أفادت غرفة التحكم المروري التي عدّدت الطرقات التي فاضت بالمياه:

– اوتوستراد صيدا بيروت سالك بالاتجاهين حاليا

– محلة سوق السمك الكرنتينا

– طريق ضهر البيدر وترشيش زحلة

– اوتوستراد جونيه جسر البوار طبرجا

– جسر البوار وطبرجا على طول أوتوستراد جونية

– طريق الشويفات عند مفرق الجامعة اللبنانية

– وقد سُجلت زحمة سير خانقة من كازينو لبنان الى الملعب البلدي في جونية ونفق نهر الكلب

وأشارت الغرفة الى ان طرقات عيناتا، حدث بعلبك الارز وكفرذبيان مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

هذا ويضرب لبنان منذ مساء أمس منخفض جوي مترافق بالصواعق والامطار الطوفانية والكتل الهوائية الباردة نسبيّاً ساحلا وجبلا، ويستمر الجو ماطراً حتى فجر الخميس حيث يبدأ بالانحسار تدريجيّاً.

أما اليوم فتنخفض الحرارة بشكل ملموس حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، مع تساقط لأمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً مع رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود الـ 60 كلم/س، مع احتمال تساقط لحبات البرد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2100 متر خلال النهار و 1900 متر ليلاً.