الفلسطينيون في مخيم برج البراجنة اكدوا تمسكهم ب”الانروا

الفلسطينيون في مخيم برج البراجنة اكدوا تمسكهم ب”الانروا

نظمت اللجنة الشعبية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية وقفة اعربت فيها عن “تمسك مجتمع اللاجئين الفلسطينيين بالوكالة لحين عودة جميع الفلسطينيين إلى وطنهم”، في مخيم برج البراجنة.


وشارك في الوقفة ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات في مخيم برج البراجنة، أهالي وفاعليات المخيم.



وكانت كلمة لأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة عيسى عبد الرازق رأى فيها أن “الغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين هي مؤامرة قديمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني”، واعتبر أن “تقويض عمل هذه الوكالة او انهاءها انما يهدف بالدرجة الاولى إلى الغاء حق العودة والغاء ملف اللاجئين، وان وقف تمويل الانروا من بعض الدول المانحة إنما هي مؤامرة جديدة لإنهاء هذه المؤسسة الدولية”.



واكد أن “وقف التمويل للأونروا مدان ومستنكر وجائر لأنه جاء دون أي وجه قانوني ودون التحقيق بالمزاعم الإسرائيلية”، مستنكرا “قرار المفوض العام للأونروا بفصل بعض الموظفين”، معتبرا انه “قرار تعسفي”، ورأى انه “كان الاجدر لوكالة الاونروا ان لا تقوم بأي اجراء قبل التحقق من التهم الموجهة لبعض موظفيها”، مجددا المطالبة بأن “يكون للوكالة موازنتها الخاصة كباقي مؤسسات الأمم المتحدة كي لا تبقى رهينة مزاجية الدول المانحة”.


وفي نهاية كلمته، أكد عبد الرازق “تمسك الفلسطينيين بوكالة الاونروا فلا الغاء او انهاء لهذه الوكالة طالما بقيت مبررات واسباب انشائها، المتمثل بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها وستبقى هذه الوكالة طالما هناك لاجئ خارج وطنه”.