الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي وحضور ممثلين عن رؤساء الطوائف والقيادات الروحية، نظّمت المديرية العامة للدفاع المدني احتفالاً في اليوم العالمي للدفاع المدني في المارينا ضبية.


وقد حضر الاحتفال، الى جانب المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، عدد من السفراء، رئيس المجلس الأعلى للجمارك بالانابة ريما مكي ، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لجهاز أمن الدولة اللواء انطوان صليبا، المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، المدير العام للجمارك بالإنابة ريمون خوري، وعدد من المحافظين، ممثلين عن قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وعن السفارات والمنظمات الأجنبية والمحلية والجمعيات ومجموعة من موظفي الدفاع المدني ومتطوعيه.


بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، عزفته موسيقى الدفاع المدني. بعدها ألقى الإعلامي روني ألفا كلمة الترحيب بالحضور من وحي المناسبة. ومن ثم ألقى العميد خطار كلمة هنّأ فيها أبطال الدفاع المدني مؤكداً أنه “في اليوم العالمي للدفاع المدني، يُخالجني إحساس بالإعتزاز بمسيرتي مع أبطال الدفاع المدني، وقبلها في الجيش اللبناني والأمن العام، وعهدي أن أبقى إلى جانب هؤلاء الأبطال متابعاً ومناصراً لقضاياهم أينما كُنت، لأنهم يستأهلون الكثير الكثير ، فهم عنوان النجدة والاطمئنان “.


كما كان هناك كلمة للوزير مولوي أشاد فيها بتضحيات عناصر الدفاع المدني وهنأهم بالعيد، وعقب ذلك أقيم عرض للوحدات الراجلة المتخصصة والتي ضمّت فرقة التدخل لإخماد الحرائق في الأماكن المغلقة، مجموعة من فرق الإسعاف، فرقة من وحدة الوقاية والحماية من أسلحة الدمار الشاملCBRN ، فرقة الإنقاذ الثلجي، فرقة الإنقاذ بواسطة الحبال، فرقة البحث والإنقاذ، فرقة التدخل لإخماد حرائق الغابات. تلاه مرور عدد من الآليات المتنوعة (دراجات الإسعاف، سيارات رباعية الدفع، سيارات الإسعاف، سيارات إطفاء حرائق الغابات، سيارات إطفاء الحرائق المدنية، سيارات الإطفاء والتدخل في إزالة الثلوج، سيارات إطفاء الحرائق بأحجام متعددة، آليات صهاريج، سلالم الإطفاء والإنقاذ، شاحنات النقل، زوارق الإنقاذ والإطفاء، غرفة العمليات المتنقلة، جرافة مدولبة).-----------متابعة === عايدة حسيني