سفارة الهند نظمت ندوة عن آفاق التعاون الثنائي مع لبنان اعقبها افطار

سفارة الهند نظمت ندوة عن آفاق التعاون الثنائي مع لبنان اعقبها افطار

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة وإفطارا في فندق "هيلتون" - بيروت، في حضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الخارجية الدكتور عبد الله بو حبيب، الصناعة جورج بوشكيان، الطاقة والمياه وليد فياض، الصحة العامة الدكتور فراس أبيض، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية النائب علي عسيران، والنواب فؤاد مخزومي، فادي علامة، الياس جرادة وفراس حمدان، الأمين العام لوزارة الخارجية هاني شميطلي، مدير دائرة الشؤون الاقتصادية السفير هادي جابر، رئيس المراسم أسامة خشاب، رئيس قسم آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا في مديرية الشؤون السياسية ريان أشقر، المديرة العامة لوزارة الصناعة شانتال عقل، المستشار في وزارة التربية والتعليم العالي وليد زين الدين، رؤساء الغرف التجارية وكبار المسؤولين من مختلف الوزارات وهيئات دبلوماسية ورجال اعمال وعدد من الصحافيين.

 

ونظمت حلقة نقاش حول آفاق التعاون الثنائي بين الهند ولبنان، حيث تمت مناقشة سبل ووسائل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والسياحة والربط.

 

واستذكر بوشكيان زيارته الناجحة إلى الهند في تشرين الثاني 2023 واقترح ربطاً جوياً مباشراً بين الهند ولبنان لتعزيز العلاقات الثنائية.

 

من جهته استذكر فياض اجتماعه مع وزير البترول والغاز الطبيعي ووزير الإسكان والشؤون الحضرية هارديب بوري، وتحدث عن آفاق تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند ولبنان.

 

وخلال الندوة، سلط السفير الهندي محمد نور الرحمن شيخ الضوء على العلاقات الثنائية والتجارية بين الهند ولبنان. وتحدث عن "المبادرات التي اتخذتها حكومة الهند لتعزيز العلاقات الثنائية بين الهند".


وأشاد بو حبيب ب "دور الهند في الحفاظ على السلام والتفاهم العالميين"، وأعرب عن ثقته في أن "الهند ولبنان سيبقيان شريكين وثيقين".

 

وأعقب الندوة حفل إفطار.