"لينكد إن LinkedIn" تُطلق ميزة مقاطع فيديو قصيرة "reels" على خطى "تيك توك"

"لينكد إن LinkedIn" تُطلق ميزة مقاطع فيديو قصيرة "reels" على خطى "تيك توك"

إنضمت منصة "لينكد إن LinkedIn" إلى منصات التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل Instagram ، Snap chat و Youtubeفي إختبار ميزة جديدة لعرض مقاطع الفيديو القصيرة "Reels"على غرار تيك توك Tiktok.


ورصد أوستن نول، مدير الإستراتيجية في وكالة McKinney الإعلانية، هذه الميزة الجديدة لأول مرة، ونشر عرضاً توضيحياً قصيراً يُظهرها في علامة تبويب الفيديو الجديدة على شريط التنقل داخل التطبيق، حيث أنه بنقرة سريعة على علامة التبويب "الفيديو"، يتم نقل المستخدمين إلى تدفق عمودي من مقاطع الفيديو المختصرة والمؤثرة.



ويستخدم ملايين الأشخاص حول العالم منصة البحث عن الوظائف "لينكد إن LinkedIn"، حيث تم النظر إلى المنصة لفترة طويلة على أنها مساحة إحترافية يفتحها الموظف للتواصل أو البحث عن فرص أفضل للعمل، ومع ذلك، قد يصبح موقع LinkedIn قريباً أكثر من مجرد موقع للبحث عن الوظائف.


وفي خطوة خارجة عن المألوف وعلى غرار "تيك توك"، أكدت LinkedIn أنها تعمل على ميزة نعرفها جميعًا بالفعل، وهي مقاطع الفيديو القصيرة والمعروفة أيضاً باسم "reels".



وفقاً لتقرير صادر عن TechRadar، ذكرت LinkedIn إنها تختبر تقديم موجز فيديو قصير إلى النظام الأساسي يركز على التواصل المهني والتطور الوظيفي، في خطوة تمثل خروجاً كبيراَ عن المشهد التقليدي لـ LinkedIn، مما يبشر بحقبة جديدة من المحتوى الديناميكي والمشاركة التفاعلية داخل مجتمعها.


كما أخبرت الشركة أيضاً موقع TechRadar أن مقاطع الفيديو هي التنسيق المفضل للتعلم لمستخدميها، وبالتالي، يتم إختبار الميزة حتى يتمكن المستخدمون من العثور بسهولة على مقاطع الفيديو ذات الصلة.


كما تُعرض مقاطع الفيديو في مساحة عمودية يمكن للمستخدمين التمر خلالها، مع إماكنية الإعجاب بالفيديو أو كتابة تعليق أو مشاركته مع الآخرين. ولم تضح "لينكد إن LinkedIn" عن كيفية تحديد المقاطع التي تُعرض للمستخدمين في هذه الخلاصة الجديدة.


وأضاف التقرير أن الميزة في مرحلة الإختبار المبكر حتى الآن ولن يتمكن معظم الأشخاص من إستخدامها.


ومن جانبها، قالت مستشارة وسائل التواصل الاجتماعي، ريا فريمان، إنها ليست متفاجئة من قيام LinkedIn بتجربة مقاطع فيديو قصيرة الشكل، وتعتقد أنها يمكن أن تجتذب المستخدمين الأصغر سنًا.


وأضافت لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية "إنه في اتجاه إجتياح منصات وسائل التواصل الاجتماعي وإكتساب الشعبية"، لافتة إلى أنه "سوف يؤدي إلى زيادة الوقت الذي يقضيه الأشخاص على "لينكد إن LinkedIn" تُطلق ميزة مقاطع فيديو قصيرة "reels" ، فهذا يعد مكسباً للشركة".


وبالتالي أن "لينكد إن LinkedIn" لن تفقد تركيزها على الشبكات المهنية والتطوير الوظيفي.


وأشارت فريمان "أعتقد أنه من المهم أن تحافظ كل منصة على هويتها.. ولطالما تم إلهام تطبيقات الوسائط الاجتماعية لإنشاء إصداراتها الخاصة من الميزات من التطبيق الناجح للغاية TikTok، المملوك لشركة ByteDance الصينية".


في جوهره، يمثل تقديم بث الفيديو القصير أكثر من مجرد ترقية تكنولوجية، كما أنه يرمز إلى التحول الثقافي داخل مجتمع "لينكد إن "LinkedIn، وبينما يتبنى المحترفون قوة رواية القصص المرئية، تصبح المنصة مركزاً للإبداع والتعاون والتعلم الجماعي.