وليد توفيق يحتفل بمسيرته المتألقة على مدى 50 سنة.. وكارلا حداد تنجح في الاضاءة على محطات خاطفة

وليد توفيق يحتفل بمسيرته المتألقة على مدى 50 سنة.. وكارلا حداد تنجح في الاضاءة على محطات خاطفة

حلّ الفنان وليد توفيق ضيفاً على اول حلقة تعود بها الاعلامية كارلا حداد من برنامجها "المسرح - The stage" بعد إجازة رمضان.. ولم تكن حلقة النجم العربي كسائر حلقات البرنامج السابقة، بل كانت متميزة واستثنائية بكل المعنى وتليق بمناسبة إحتفال البرنامج بنجومية وليد توفيق المتواصلة والمستمرة بنجاح منذ 50 سنة..

   مسيرة الفنان وليد توفيق حفلت على مدى الـ50 سنة الماضية ومنذ إنطلاقه من أولى حلقات "ستوديو الفن" مع الراحل سيمون أسمر ، بالكثير من النجاحات على صعيد الغناء والأفلام السينمائية التي قدمها بمشاركة نجوم كبار في مصر وسوريا من مثل ليلى علوي وآثار الحكيم وصباح الجزائري والقدير دريد لحام .. وقد نجحت كارلا حداد في الاضاءة بايجاز على جوانب من هذه المسيرة التي تحتاج لحلقات مطولة .. فجاءت حلقة غنية واستثنائية ومتميزة عن سابقاتها ، مضموناً وتقديماً وبضيوفها الذين قدموا في النجم العربي المكرّم شهادات طيبة يستحقها وأكثر ، ومن هؤلاء ليلى علوي، صابر الراباعي، إلهام شاهين، صادق الصبّاح.

   بدوره ، كان وليد توفيق وفياً فلم يكفّ لسانه عن إمتداح كل من رافقه في مسيرة النجاح والتألق وكل من مد له يد العون والمساعدة في البدايات وعلى رأسهم سيمون أسمر ، وكذلك محمد سلمان ومحمد علي الصبّاح اللذان كان لهما فضل اصطحابه الى مصر للعمل فيها وإطلاق نجوميته نحو الفضاء العربي. وقال وليد توفيق في حديثه لبرنامج " The Stage " مع الاعلامية كارلا حداد، إن "القاهرة خطفتني بسرعة وعائلة الصباح والفنان محمد سلمان كانوا إلى جانبي دائماً. مؤكداً انه "ليس من السهل النجاح في مصر والصحافة اللبنانية وقفت الى جانبي ودعمتني وخاصة الصحافيين محمد بديع سربيه وعوني الكعكي وجورج ابراهيم الخوري ومرعي عبدالله". 

  ولفت وليد الى ان الموسيقار بليغ حمدي أثر عليه وعلى مسيرته الفنية وألحانه بشكل إيجابي. وان الملحن الكبير صلاح الشرنوبي هو الشخص الوحيد الّذي ملأ الفراغ في الساحة الفنية بعد الموسيقار بليغ حمدي"، مضيفاً أنه فنان كبير ومبدع وله الفضل الأكبر في نجاح معظم الفنانين الحاليين.

  وتابع: "كل فنان يرغب أن يكون عالمياً، لكننا غير حاضرين بقوة في الخارج بسبب غنائنا باللغة العربية عوضاً عن الأجنبية لكن الاجانب يعرفون ألحاننا بشكل خاص".