ندوة حول صحة الفم والاسنان

ندوة حول صحة  الفم والاسنان

ضمن اطار النشاطات الارشادية والتوعوية نظمت جمعية “مبادرون” بالتعاون مع الأخصائي في جراحة الفم وتجميل الأسنان الدكتور بديع الحاج شاهين، ندوة حول “صحة الفم والأسنان”،لصفوف التاسع والأول ثانوي على مسرح ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات في كساره -زحلة، في حضور الأم الرئيسة رولا كرم، اساتذة المدرسة، وأعضاء الجمعية.

بداية، تحدثت المربية ديما غزالة رحّال مرحبة وقالت:” جمعية “مبادرون” حطت رحالها اليوم في ثانويتنا وهي جمعية غير ربحية وتهدف فقط الى العمل التطوعي وتفعيل العمل الإجتماعي المبني على احترام قيم الإنسان، إيمانُا منها أن لا وطن ولا مجتمع يسعى الى الرقي والازدهار دونها، كما تسعى اى نشر الثقافة البناءة لتبيد ظلمات الجهل”.


وأضافت:” إن خطوة إقامة مثل هذه الندوات قيمة جدا بالنسبة إلى المدرسة وطلابها”، لافتة الى ان الدكتور بديع الحاج شاهين هو من المبادرين في العمل الإجتماعي والإنساني في منطقة زحلة”.

وشكرت رحال رئيسة الجمعية الإعلامية ندى ماروني على بصماتها الخيرة وسعيها الدؤوب لنشر الوعي والإنماء كقوة مجتمعية”.


بدورها، لفتت ماروني “لأهمية هذه الندوات الطبية الدورية التي تنظمها الجمعية مع أمهر الاطباء”، مشددة “على ضرورة إيلاء العناية المبكرة بالأسنان الأولوية القصوى وبخاصة في مرحلة الطفولة ومرحلة الشباب للحفاظ عليها على المدى الطويل”، مؤكدة ان “الحملة التوعوية ستشمل مدارس عدة تباعا للطلاب والفئات العمرية التي تتناول المفاهيم بسلاسة واكتساب وتوسيع دائرة المعرفة لديهم”.

وشرحت ماروني “أهداف الجمعية ونشاطاتها التي تعمل من أجل المصلحة العامة، ومن اجل تعزيز التواصل والتفاعل داخل المجتمع لكي يسوده العدل والمساواة بين جميع أبنائه”. 


من جهته، عرض الدكتور بديع الحاج شاهين فيلما وثائقيا عن التقنيات الحديثة لمعالجة كل ما يتعلق بوقاية الفم والأسنان، مسلطا الضوء على أحدث المستجدات العلمية المتعلقة بكيفية علاج أمراض الفم والأسنان لدى كبار وصغار السن. 


كما قدم شرحا عن علاقة صحة الفم وبعض الأمراض الشائعة، وعدد “الطرق العلاجية المتنوعة والعناية الإلزامية بالفم، واهمها تنظيف الأسنان لمنع تكون طبقة البلاك، بالإضافة الى أهمية استخدام الفلورايد تعويضا عن الأملاح والمعادن مما يعزز من تقوية الاسنان وتجنب إصابتها بالتسوس”.


وشكرت الأم الرئيسة رولى كرم جهود كل من ماروني و الحاج شاهين لتنظيمهما هذه الحملة في مدراس زحلة والبقاع.


وفي ختام اللقاء، دار حوار بين التلامذة والدكتور بديع الحاج شاهين حول موضوع الحملة، كما جرى توزيع هدايا رمزية. يذكر ان هذه الحملات هي برعاية