مهرجان جرش 2024 يقاوم الموت بالغناء

مهرجان جرش 2024 يقاوم الموت بالغناء


  اعلنت ادارة مهرجان جرش للثقافة والفنون، إقامة الدورة الـ38 خلال الفترة الممتدة بين 24 يوليو/ تموز الجاري، و3 أغسطس/ آب المقبل، تحت شعار "ويستمر الوعد".. على أن يخصص ريع تذاكر الدخول للمهرجان ، للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعمًا لجهودها الإغاثية وخصوصا في قطاع غزة"، حسبما اعلن مدير المهرجان أيمن سماوي .

   وتزامناً مع الأحداث الجارية في غزة، سيشهد المهرجان "إقامة فعاليات فلسطينية عديدة، تأتي بمقدمتها فرقة (صول) القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة".

   وقال سماوي في بيان أن "هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان".

  ويحرص المهرجان هذا العام على إنتقاء أسماء مغنين إتسمت أعمالهم بالإلتزام والغناء الجاد من بينهم مارسيل خليفة، وعفاف راضي، وأميمة الخليل، وعمر العبداللات، وديانا كرزون، وفايا يونان، ونداء شرارة، وآخرون، الذين سيقدمون حفلاتهم على المسرح الشمالي ، بينما تغيب الفعاليات الغنائية عن المسرح الجنوبي..

   وستشمل فعاليات المهرجان أمسيات شعرية، يشارك فيها شعراء أردنيون وعرب، من بينهم الشاعر السوري أدونيس، بالإضافة لمتلقى للفن التشكيلي، وآخر للنحت، وتقديم جائزة "خليل قنديل" للقصة القصيرة، ومهرجان مسرحي لـ"المونودراما"، وملتقى لآلة الناي، إلى جانب فعاليات للأطفال والشباب.