ليلة ورد نجمات الغناء يطربني الجمهور

ليلة ورد نجمات الغناء يطربني الجمهور


   تألقت المطربات أصالة نصري، ونانسي عجرم، وعبير نعمة، وريهام عبد الحكيم، في الأمسية الغنائية "ليلة وردة"، الخاصة بالفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وذلك بقيادة المايسترو وليد فايد، في صالة عبادي الجوهر بمدينة جدة.

   الفنانة أصالة افتتحت الأمسية بأغنية "في يوم وليلة"، وبعدها أغنية "أوقاتي بتحلو"، وكشفت عن علاقتها بوردة الجزائرية، عقب انتهائها من تقديم أغنية "في يوم وليلة"، قائلة: كنت بنت لهذه الست العظيمة، كانت أمي وأقولها أمي من جواة قلبي، وقت ما تعرفت عليها، كنت متذكرة إن منها كتير لكن مع مرور الوقت عرفت انها وحدها في الفن، لأن ما في موهبة بتعمل فنان كبير، اللي بيخلد الفنان مجموعة أشياء حب وشغف وإخلاص وعمل وحنان، مجموعة تفاصيل كلها اجتمعت في شخص قدر يكون خالد مثل الست وردة، الله يرحم وردة".

   وقدمت أصالة التحية لنجل وردة الجزائرية رياض القصري الذي كان متواجداً في حفل تكريم والدته، ولصديقتها الفنانة نبيلة عبيد التي قامت لترد لها التحية وتصفق لها.

   من جانبها، قدمت نانسي عجرم أغنيتي "قلبي سعيد"، و"بتونس بيك"، ووزعت القبلات على الحضور، كما وجهت الشكر للهيئة العامة للترفيه في السعودية، راعية الحفل، معربة عن سعادتها بالمشاركة في تكريم الراحلة وردة الجزائرية.

   وقدمت ريهام عبد الحكيم خلال الأمسية أغنية "العيون السود"، وتلتها بأغنية "حكايتي مع الزمان"، ثم أغنية "حرمت أحبك"، من كلمات الشاعر عمر بطيشة وألحان صلاح الشرنوبي. وقالت ريهام على المسرح: جمهور جدة الجميل بحبكم أوي وسعيدة إني مع حضراتكم النهارده، وسعيدة وفخورة بالصرح العظيم اللي موجودين فيه وبنغني أغاني للعملاقة وردة، فخر وشرف إني أكون موجودة النهارده، وبشكر شركة بنش مارك ومعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريم العظيمة وردة.

  اما المطربة اللبنانية عبير نعمة فقدمت خلال فقرتها مجموعة من أغنيات الفنانة الراحلة وردة، من بينها: "وحشتوني" من كلمات سيد مرسي وألحان بليغ حمدي، و"أكدب عليك" من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان محمد الموجي، و"بكرة يا حبيبي" من تأليف عبد الرحيم منصور وألحان كمال الطويل.

   شهد حفل ليلة وردة الجزائرية، تكريم المُطرب والملحن السعودي عبادي الجوهر والذي صعد إلى خشبة المسرح وإستلم التكريم وسط حفاوة كبيرة وتصفيق حار من حضور الحفل.

   وعقب تكريمه، قدم الفنان عبادي الجوهر بمُشاركة المطربة أصالة نصري أغنية "زمان ماهو زماني" والتي كان قد قام من قبل بغنائها بصحبة الفنانة وردة الجزائرية وتم إصدارها عام 2012، وفور الإنتهاء من الأغنية إستقبلها الجمهور بعاصفة من التصفيق الحار.

   واستهل الحفل بعرض فيلم تسجيلي قصير عن المسيرة الفنية للفنانة وردة الجزائرية والتي تعاونت من خلالها مع كبار الشعراء والمُلحنين في مصر والوطن العربي، كما تحدث في الفيلم عدد من صُناع الأغنية من المُلحنين والشعراء. كما حرص عدد كبير من الجمهور والمشاهير على حضور حفل "ليلة وردة" وجاء من أبرز الحضور نجلها رياض وصديقتها المقربة الفنانة نبيلة عبيد والناقد الفني طارق الشناوي والشاعر الغنائي عمر بطيشة.