وفاة الممثل والكاتب السوري أحمد السيد بعد صراع مع المرض عن عمر ٦٧ سنة

وفاة الممثل والكاتب السوري أحمد السيد بعد صراع مع المرض عن عمر ٦٧ سنة

توفي الممثل والكاتب السوري أحمد السيد صباح اليوم الأحد ١٤ تموز ٢٠٢٤ عن عمر ناهز ٦٧ عاماً .. في مشفى الهلال الأحمر بالعاصمة السورية دمشق بعد صراع مع المرض ..

ونعت "نقابة الفنانين السوريين - فرع دمشق" أحمد السيد عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك وقالت .. "ننعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير أحمد السيد بعد معاناته مع المرض ...ونوافيكم لاحقاً بموعد الجنازة ومراسم التعزية .. إنا لله وإنا إليه راجعون" ..

وكانت "النقابة" قد كشفت قبل أيام قليلة عن تعرض الفنان أحمد السيد لوعكة صحية بعد إجراء عملية جراحية قبل أسابيع .. استدعت نقله إلى العناية المركزة في مستشفى الهلال الأحمر ..

بالمناسبة .. أحمد السيد هو ممثل وكاتب سوري .. ولد عام ١٩٥٧ .. متزوج ولديه ستة أولاد ..

شارك أحمد السيد في تأليف عدد من الأعمال الدرامية السورية .. نذكر منها .. "عودة غوار .. فوق السقف ...الصديقات" .. 

كما شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية نذكر منها .. "الخوالي .. سيرة آل جلالي .. باب الحارة .. دقيقة صمت ...الولادة من الخاصرة .. أبو المفهومية .. الفصول الأربعة ...أبو جانتي .. صراع الزمن" ..

كما قدم السيد العديد من البرامج الإذاعية نذكر منها .. "ظواهر مدهشة .. حزورة رمضان .. قصة في تمثيلية .. حكاية من رواية ليالي وأحداث .. خزانة العرب .. هن في عيون الأدب .. مجلة التراث" ..

ومن أبرز أعمال الراحل الإذاعية مسلسل "يوميات شو عم يصير" .. الذي يرصد المشاكل اليومية للمواطن .. و"محكمة الضمير" الذي يُذاع أسبوعياً منذ ١٧ عاماً ووصل عدد حلقاته لأكثر من ٥٠٠ حلقة .. وهو برنامج درامي يبحث في القضايا والجرائم الخاضعة لمحاكمة الضمير قبل القانون