جورج خباز يعود للخشبة مع عادل كرم بعد إنقطاع فرضته كورونا

جورج خباز يعود للخشبة مع عادل كرم بعد إنقطاع فرضته كورونا


   ينهمك الفنان اللبناني جورج خباز حالياً بالتمارين المكثفة لمسرحيته "خيال صحرا" التي يعود من خلالها الى المسرح بعد إبتعاد طويل عن الخشبة لنحو اربع سنوات بسبب جائحة كورونا ، وانشغل خلال تلك الفترة بمشاريع فنية أخرى عوّضته عن الغياب منها تصويره لفيلم "اصحاب ولا أعز" وفيلم آخر بعنوان "يونان" جرى تصويره في المانيا تحت ادارة الكاتب والمخرج السينمائي السوري أمير فخر الدين، ومسلسل "النار بالنار" الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي.. إضافة لكتابة أعمال قد ترى النور بوقتها ومنها مسرحية "خيال صحرا" التي ستبدأ اولى عروضها بعد بضعة أيام على مسرح كازينو لبنان لمدة شهر واحد، والتي يشاركه في بطولتها الفنان عادل كرم، وتتمحور حول مقاتلين متناقضين في شخصيتيهما ، وقد فرقتهما الحرب اللبنانية وجمعتهما صداقة خارجة عن المألوف ، ولا يشبهان بعضهما بشيء، لا بالطائفة ولا بالإنتماء السياسي ولا بالذهنية.. لكن يتشابهان بالانسانية.

  أما لماذا حدّد جورج خباز مدة شهر واحد لتقديم هذه المسرحية التي كتبها ويتولى إخراجها وبطولتها ، فذلك بداعي اضطراره للسفر الى كندا حيث تنتظره بطولة فيلم سينمائي يؤدي فيه شخصية لبناني مهاجر ويختبر صراعاً مع الغربة. ويعوّل خباز على هذا الفيلم الكثير من الآمال الفنية ، مثلما فيلمه "يونان".. على أن يعاود تقديم "خيال صحرا" ثانية ضمن عرض ثان نهاية العام في حال توفرت الظروف الملائمة لذلك .

   واضافة لهذه المشاريع ، ينشغل جورج خباز أيضاً بكتابة مسلسل قصير يجمع بين الكوميديا والرومانسية ويحمل في مضمونه أبعاداً خاصة بالعلاقات العاطفية والانسانية.