حفل تكريمي عالمي لفيروز!

حفل تكريمي عالمي لفيروز!

استلمت “أوركسترا مزيكا” دعوة رسميّة من الدولة الفرنسية لإنشاء حفل جماهيري تكريمي للسيدة فيروز، وقد وافقت الدعوة بكامل الاستعداد.


سينشأ الحفل في مدينة مرسيليا على شاطئ البحر، حيث يجري بناء مسرح خاص لاستضافة أكثر من عشرة آلاف شخص، بمُشاركة شخصيات مهمة والفعاليات الفنية العربية والفرنسية، ومُمثّلين عن الدولة الفرنسية والسفارات العربية.


 “أوركسترا مزيكا”، المعروفة عالمياً بإتقانها لأداء أغاني السيدة فيروز، هي الفرقة الوحيدة في أوروبا والعالم العربي المؤهّلة فنيّاً لتنظيم وأداء حفلات تكريمية لها.


وأثناء الحفل المقرّر، ستقدم الأوركسترا أكثر من ١٥ أغنية للسيدة فيروز بتوزيعات أوركسترالية مُميّزة، وأغاني صعبة مثل “البوسطة” التي لم تعزف بنفس التوزيع الأصلي من قبل فرقتها.


 تأسّست “أوركسترا مزيكا” بمُشاركة شادي حاكمة والمايسترو أمل القرمازي، وتميّزت بتنظيم سلسلة حفلات ناجحة في فرنسا، من بينها حَفلات للبوب ستار رامي عياش وسلسلة “ليالي الشرق” التي شهدت إقبالاً كبيراً ممّا استدعى تنظيم ثلاث حفلات إضافية.


ويعد الحفل الذي يقام السبت المُقبل رابع حفل “فيروزيات” تقيمه “أوركسترا مزيكا” في فرنسا، حيث صرّحت المايسترو أمل القرمازي عن استضافة الفنانة رشا رزق لتؤدّي بعض الأغاني خلال الحفل، والمعروف عن رشا تعاونها مع زياد الرحباني في بعض الحفلات كما سبق وشاركته في تسجيل اغنية “بلا ولا شي”.


تواصل “أوركسترا مزيكا” تميّزها عن سائر الفرق العربية بأسلوب أدائهم المميّز والمنهجية الدقيقة المأخوذة من الأوركسترات الغربية.