دعوات لعدم إقامة مهرجان جرش.. والحكومة الأردنية وإدارة المهرجان

دعوات لعدم إقامة مهرجان جرش.. والحكومة الأردنية وإدارة المهرجان


   أكدت الحكومة الأردنية ان مهرجان جرش للثقافة والفنون سيقام بموعده المحدد، من 24 يوليو/ تموز الحالي ولغاية 3 أغسطس/ آب المقبل، وسط دعوات معارضة لإقامته بسبب الحرب على قطاع غزة.

   بدورها ، اعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون عن إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في الموعد المحدد. ونفت ادارة المهرجان صحة ما يتم تداوله عبر منصات التواصل حول أسماء الشركاء والرعاة الرسميين، مشيرة إلى أن جميع الداعمين والرعاة لهذا العام مؤسسات وطنية أردنية، ولا توجد شركات داعمة لإسرائيل.

  وأهابت ادارة المهرجان بعدم الالتفات إلى أصوات بعض المشككين التي تهدف إلى تشويه صورة المهرجان والذي أكد أن نسخة العام الحالي (الثامنة والثلاثين) ستعكس التضامن مع غزة، كما سيذهب ريع المهرجان إلى سكان القطاع المكلوم.

   وقال مدير مهرجان جرش، أيمن سماوي، ان دورة المهرجان هذا العام ستحمل شعار "ويستمر الوعد"، لافتا إلى أن الدورة الحالية وانطلاقا من هذا العنوان العريض ستكون مختلفة ومميزة، وذلك لأمرين أولهما أنها تتزامن مع مناسبات وطنية أردنية مهمة مفصلية، أما الأمر الثاني فهو استمرار التضامن الأردني مع أهل فلسطين لاسيما في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. مضيفاً ان فعاليات المهرجان وأنشطته ستحتوي على رسائل فنية وثقافية داعمة لصمود أهل غزة، انطلاقا من الموقف الأردني الثابت في هذا الصدد. وأكد ان الدورة الحالية لن تتضمن حفلات غنائية في المسرح الجنوبي، كما سيخصص ريع تذاكر الدخول للمهرجان للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعما لجهودها الإغاثية وخصوصا في قطاع غزة.

   ومنذ الإعلان عن بدء المهرجان، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بمطالب نشطاء أردنيين بمقاطعة المهرجان، مشيرين إلى أن الوقت غير مناسب لإقامته بسبب الأوضاع والظروف التي يعيشها أهلنا في فلسطين..