العرض الأول لفيلم “أرزة” في صالات السينما اللبنانيه

 العرض الأول لفيلم  “أرزة” في صالات السينما اللبنانيه

حضور "عرض فيلم "أرزة" بعد دعوتهم من صنّاع الفيلم مساء الثلاثاء ٣ أيلول ٢٠٢٤ في "غراند سينما ABC ضبية" بحضور أبطال العمل .. 

الفيلم تأليف لؤي خريش وفيصل شعيب وإخراج ميرا شعيب .. إنتاج Spotless Mind films ..

 وسيبدأ عرضه الخميس ٥ أيلول ٢٠٢٤ المقبل في الصالات اللبنانية .. 

الفيلم بطولة الثلاثي بيتي توتل وديامان بوعبود وبلال الحموي .. 

شارك في الفيلم وكانوا ضيوفاً .. فادي أبي سمرة .. وجنيد زين الدين .. وفؤاد يمين وإيلي متري وطارق تميم .. هاغوب درغوغاسيان .. جويس نصر الله .. شادن فقيه .. محمد خنسا .. 

على الهامش .. عرض فيلم "أرزة" لأول مرة في الدورة الرابعة عشرة من مهرجان بكين السينمائي الدولي .. الذي أقيم من ١٨ إلى ٢٦ أبريل - نيسان ٢٠٢٤ ..

هذا وتسابق فيلم "أرزة" في مهرجان الفيلم اللبناني في سيدني - أستراليا .. الدورة ١٢ .. 

"طريق الجديدة .. الأوزاعي .. السنية والشيعية والمارونية" كلمات تناولها الفيلم لتغطية الطائفية في لبنان وربما للوقوف عندها والتعلم منها ومحاربتها وتمكين دور المرأة .. 

تدور القصة حول أم عازبة تُدعى "أرزة" تعيش مع ابنها الوحيد المراهق في بيروت .. صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرت إلى العمل جاهدة بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى .. في قالب درامي مثير .. يتمّ تصوير الفيلم في شوارع العاصمة بيروت المتنوّعة والمنفردة بهويتها .. مع تجسيد حقيقي لها لم نشهده من قبل .. 

شخصيات واقعية من قلب المجتمع اللبناني من مختلف الطوائف والمذاهب والانتماءات ..

تشتري دراجة بالتقسيط لتساعد في توصيل الطعام على الدراجة النارية .. تتعرّض دراجتها النارية للسرقة .. بينما ينصحها الجميع بتجاوز الأمر وشراء أخرى جديدة .. لكن "أرزة" ترفض وتصرّ على تطبيق خطتها الرئيسية .. 

الفيلم يحكي ويتناول دور المرأة في المجتمع في ظل الأزمات والظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها المرأة عموماً .. ليس فقط في سياق القصة ولكن أيضاً في تَمثيلِها في أكثر من دور فعّال .. 

حيث المرأة تشارك في الإنتاج .. وتلعب دور المخرجة .. ومديرة التصوير من خلال هايجن جون من كوريا الجنوبيّة .. ومصممة الصوت رنا عيد .. 

الجدير بالذكر أنّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي Red Sea International Film Festival دعم هذا الفيلم وقد سجله لدخول المهرجان العام المقبل ..------------------------- متابعة. === عايدة حسيني