نجاح ساحق لمسرحية “أرض الشمس” في مهرجان خريف ظفار 2024

نجاح ساحق لمسرحية “أرض الشمس” في مهرجان خريف ظفار 2024

حقق العرض المسرحي “أرض الشمس” نجاحاً باهراً خلال فعاليات مهرجان خريف ظفار 2024، الذي أقيم في مدينة صلالة بسلطنة عمان.


استمر العرض على مدار 60 يوماً، من 1 يوليو حتى 29 أغسطس، وأبهر الجمهور بأداء مميز من مجموعة من فناني مصر.


المسرحية أخرجها المخرج المسرحي إيهاب يونس، الذي قاد العرض بنجاح ساحق، مما دفع الفرقة للمشاركة في المهرجان للعام الثاني على التوالي، بعد النجاح الكبير لعروض العام الماضي المخصصة للأسرة والطفل.



“أرض الشمس” مستوحاة من فيلم الرسوم المتحركة الشهير “الأسد الملك”، وقد قدم عمرو عبدالعزيز أداءً صوتياً لشخصية بومبا، بينما شمل الأداء الصوتي أيضاً حسن عبدالفتاح وخالد رأفت وروان طوسون ومحمد عوض وزينب كمال وناهد عادل وممدوح حنفي ونايف ماهر وحسين هاشم محمد فاروق وشريف ياسر، إلى جانب مجموعة من النجوم الآخرين.


أما الأداء الحركي على المسرح، فقد تألق فيه كل من شريف عباس، محمد فاروق، منذر الفخراني، أحمد السيد، محمود فيشر، إبراهيم أحمد، حسين هاشم، إسماعيل جعدار، ناهد عادل، دانا إيهاب، وملك محمود، بالإضافة إلى فناني فرقة الدانة المسرحية.



ساهم د. أحمد يونس في تصميم الاستعراضات، بينما قام حنا حبشي بتصميم الأقنعة والملابس، وتولى شريف ياسر التسجيلات الصوتية في ستوديو عود بمشاركة فرقة كورال جوانا، وقام علا التركي بالمونتاج والمادة الفيلمية، فيما قام د. محمد مخيمر بالتدقيق اللغوي.


وفي ختام فعاليات المهرجان، التي شهدت تكريم الفرقة في اليوم الأخير، صرح إيهاب يونس، مخرج العمل ورئيس الفرقة، بتصريح خاص قائلاً: “فخور جداً بنجاح عرض” أرض الشمس”وبالتكريم الذي حصلنا عليه، وهذا النجاح لم يكن ليتحقق بدون الجهد الكبير من كل فرد في الفريق”.



وقد قرر يونس تنظيم حفلة تكريم لنجوم العرض المسرحي يوم الجمعة المقبلة في الإسكندرية.