تكريم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة السينمائي

تكريم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة السينمائي


   أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم الفنان محمود حميدة في دورة المهرجان السابعة التي تبدأ في 24 اكتوبر المقبل وتستمر حتى 1 نوفمبر، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي.. وذلك تقديراً وإحتفاءً بالأدوار التي قدمها في السينما والتليفزيون، إلى جانب الدور الذي لعبه في تطوير السينما المصرية، سواء بالإنتاج أو الإعلام.

   وقالت المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري، إن تكريم الفنان محمود حميدة يقف خلفه مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، وإسهامات كبيرة في إثراء الفن المصري. ويعكس هذا تقديرَ المهرجان له ولجهوده المستمرة في السينما، حيث تعتبر مسيرته عبرةً لكل فنان يسعى إلى تحقيق حلمه في عالم الفن.

   وكان حميدة بدأ مسيرته السينمائية في الثمانينيات، فكانت أولى مشاركاته في فيلم "الأوباش" إلى جانب يحيى الفخراني. ولكن انطلاقته الحقيقية جاءت في فيلم "الإمبراطور" عام 1990، حين شارك مع أحمد زكي في دور لفت الأنظار إلى موهبته. تلا ذلك العديد من الأفلام البارزة مثل "قليل من الحب كثير من العنف" و"إنذار بالطاعة" و"المصير"، ليتحول إلى واحد من أهم نجوم السينما المصرية.

   وتألق محمود حميدة خلال مسيرته أيضاً في العديد من الأعمال مع أهم المخرجين، وقدم أدوار البطولة في "فارس المدينة" لمحمد خان، و"حرب الفراولة" لخيري بشارة، و"عفاريت الأسفلت" لأسامة فوزي، وغيرها من الأفلام.