عبير نعمة تغني للبنان بمهرجان الموسيقى العربية

عبير نعمة تغني للبنان بمهرجان الموسيقى العربية


   حضر لبنان بقوة أمس خلال الحفل الذي أحيته الفنانة اللبنانية عبير نعمة في القاهرة ضمن مهرجان الموسيقى العربية، حيث قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بالوطن مثل:"وطني، ع اسمك غنيت، وينك، بعدني بحبك، يا ترى، حبيبتي قولي، إحكيلي، غني قليلاً، بصراحة، بلا ما تحس فكر بغيرك، عم بحلمك يا لبنان" والتي تفاعل معها الجمهور. بالإضافة الى أغنيات أخرى من أعمالها، بمصاحبة أوركسترا سيني سيمفوني بقيادة المايسترو أحمد عويضة منها: "وطني، ع اسمك غنيت، لبيروت، سنزهر يوما، نسيم الريح، كل ما تقلي".

   ووجهت عبير نعمة رسالة الى الحضور، قالت فيها :"رح إختم بأغنية "عم بحلمك يا لبنان" (للسيدة ماجدة الرومي) على أمل أن ألقاكم في المرة المقبلة ويكون السلام قد حل.. الله يحفظ لبنان من الاعتداء الغاشم الذي يعيشه الآن... لبنان بلد الفن ، والله يحفظه من كل شر".

   وشهد الحفل الذي خصصت عبير نعمة أجرها فيه لصالح الأسر المتضررة في لبنان(...)، حضوراً من أفراد الجالية اللبنانية، ورفرف العلم اللبناني داخل جنبات مسرح النافورة تعبيرا وتضامنا مع ما يعيشه لبنان من ظروف حرجة .

  وتأكيداً على دعمها لوطنها لبنان، شاركت عبير نعمة مقطع فيديو عرضت فيه أجمل مشاهد الطبيعة في لبنان، مصحوباً بـ"نشيد الأرز" الذي قامت بتأديته للتعبير عن صمود الوطن. وعلّقت عبير على الفيديو قائلة: "وطني... نشيد الأرز".

  وتقول كلمات النشيد: "هو الأرز بكر يد أبدعت وقالت هنا يستريح الأزل ومرّت دهور(...) ونعت ما نعت وأرز بلادي عرس الجبل".