خطوات بسيطة للعناية ببشرتك في الخريف

١٠/‏١٠/‏٢٠٢٠

خطوات بسيطة للعناية ببشرتك في الخريف

مع حلول فصل الخريف تحتاج المرأة إلى الاهتمام ببشرتها من تقلبات الطقس المختلفة في هذا الفصل، ولهذا من المهم أن تتبع بعض الخطوات التي تساعدها على العناية بالبشرة والحفاظ على حيويتها وتألقها.خطوات العناية بالبشرة في فصل الخريف

خطوات العناية بالبشرة في فصل الخريف:

ترطيب البشرة يومياً

يجب ترطيب بشرتكِ يومياً باستخدام أحد أنواع الكريمات المرطبة التي تساهم في الحفاظ على البشرة وتحميها من الجفاف، ويمكنك اختيار مركبات تحتوي على زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو، والتي لها القدرة على اختراق طبقات الجلد، كما يمكنك استخدام كبسولات "فيتامين E" والتي توفر الترطيب اللازم.

الزيوت الطبيعية

يمكنك استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تعيد للبشرة نضارتها والحفاظ عليها من الجفاف، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويستخدم مرة واحدة على البشرة يومياً.

غسول البشرة

عليكِ باختيار نوع من غسول البشرة خال من المواد الكيميائية ويساعد على التنظيف العميق للبشرة، ويُفضل أن يحتوي على نسبة من المرطب مما يساعد على الوقاية من جفاف البشرة.

الغسول لحماية البشرة في الخريف

تقشير البشرة

يعتبر التقشير من الخطوات المثالية للحفاظ على البشرة خلال فصل الخريف، حيث إنه يساعد على التخلص من الأتربة والجلد الميت الذي يتراكم على البشرة، مما يحافظ على نعومة البشرة وجمالها.

شرب الماء

عليكِ بشرب كمية وافرة من الماء يومياً للحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف، ولهذا احرصي على شرب حوالي لتر من الماء يومياً في فصل الخريف.

واقي الشمس

في الخريف لا تتوقفي عن وضع واق من الشمس منعاً لتعرض البشرة للأشعة الضارة الناجمة عنها، والتي تجعل البشرة جافة وتتسبب لها في البقع الداكنة وظهور مشكلات كثيرة للبشرة.

تجنب غسل البشرة بالماء الساخن في الخريف

تجنب الماء الساخن

تعرض البشرة للماء الساخن يعرضها للجفاف، لذا من المهم استخدام الماء الفاتر بدلاً من الساخن خلال فصلي الخريف والشتاء لحماية البشرة.

ترطيب اليدين

من المهم الاعتناء باليدين خاصة خلال فصلي الشتاء والخريف، وهذا لأنها تصاب بالتشققات والخشونة الناتجة عن الجفاف والطقس البارد، لذا من الهم استخدام كريم خاص باليدين أو استخدام الجلسرين والليمون وتدليك اليدين به يومياً. 

المصدر: العين الاخبارية