جمعية المقاصد تلقت أجهزة أوكسجين هبة جديدة من جنبلاط

٢٥/‏٢/‏٢٠٢١

 جمعية المقاصد تلقت أجهزة أوكسجين هبة جديدة من جنبلاط

أعلنت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، في بيان، انها تلقت من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط هبة جديدة عبارة عن أجهزة تنفس "أوكسجين كونسنترايتر" التي يحتاج اليها المصابون بفيروس كورونا، "لثقته بالآلية التي يعتمدها المستشفى لمساعدة المرضى".


وتسلم الهبة مدير المستشفى الدكتور محمد بدر عبر مؤسسة "فرح" الاجتماعية وقد مثلها المسؤول الصحي باسم غانم مكلفا من "الزعيم وليد جنبلاط استكمالا للتبرع الذي قدمه الى المستشفى والبالغة قيمته مئة ألف دولار أميركي".


وأوضح البيان ان "هذه الخطوة تأتي ضمن اطلاق الحملة التي يقوم بها المستشفى بتقديم "أوكسجين كونسنترايتر" مجانا لمساعدة الناس في تقديم العلاج الى مرضى كورونا في المنازل من دون دخول المستشفى اذا كانت حالتهم لا تستدعي ذلك".


وكانت إدارة المستشفى استحدثت قسما جديدا لاستيعاب المصابين وجهزته بأحدث المعدات الطبية، واطلقت برنامجا طبيا لمساعدة المصابين على مقاومة المرض.


ولفت البيان الى ان رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو شكر، في اتصال هاتفي، "الزعيم وليد جنبلاط على هذا التبرع الإضافي للمستشفى"، مقدرا عاليا "مبادرته الخيرية، وتعاونه البناء ولثقته بالمقاصد التي تقوم بواجباتها تجاه أبناء جميع اللبنانيين انطلاقا من إيمانها بان الوطن لا يقوم إلا بالتعاون ودعم مؤسساته وبالثقة المتبادلة".


بدوره، ابدى جنبلاط لسنو تقديره ومحبته للمقاصد، مؤكدا وقوفه الى "جانب المؤسسات الصحية والاجتماعية والخيرية للنهوض بلبنان".


وقال مدير المستشفى الدكتور بدر خلال تسلمه الهبة ان "قسم الكورونا أنشئ منذ عام بمستشفى المقاصد بعد انتشار الجائحة بشكل كبير بحيث عالج ما يزيد على 700 مصاب حتى الآن، علما ان القسم يحتوي على 28 سريرا للمرضى و6 أسرة للعناية المركزة، بالإضافة الى 18 سريرا في قسم الطوارئ الخاص لمعالجة مرضى كورونا".


وأشار الى ان "مستشفى المقاصد" يعمل على نشر التوعية الصحية في صفوف المواطنين للحد من انتشار هذا الوباء".