حبيش دعا للتحقيق بقضية المرفأ بمحكمة واحدة: بيطار احال القضاة الى محكمة خاصة

حبيش دعا للتحقيق بقضية المرفأ بمحكمة واحدة: بيطار احال القضاة الى محكمة خاصة

شار عضو كتلة المستقبل النائب هادي حبيش الى ان ملف الحريق في القبيات ياخذ الاهتمام الاكبر اليوم، والعمل هو كي يتم السيطرة على الحريق، والحريق اصبح في احراج الشجر المعمر.


ولفت حبيش في حديث تلفزيوني، الى ان الاشكالية في التحقيق بإنفجار المرفا متشعبة، وهناك نصوص دستورية في موضوع محاكمة النواب والوزارء، والصراع في البلد حاليا حول من يحاكم هل المحقق العدلي او المجلس الاعلى، كاشفا بان القضاة يتم محاكمتهم في محكمة خاصة في قضية انفجار المرفأ، وعليه اليوم هناك 3 محاكم في هذه القضية، المجلس العدلي والمجلس الاعلى لمحاكمة النواب والوزراء والمحكمة الخاصة للقضاة.


وذكر بان هناك مطالبات لان يلغي السياسي المحكمة الخاصة به، بينما القضاة يستمرون في المحاكماة الخاصة، داعيا لان يذهب الجميع الى محكمة واحدة. وذكر بان المحقق العدلي القاضي طارق البيطار احال القضاة الى محكمة خاصة بينما يريد يريد محاكمة السياسيين امام المجلس العدلي، واذا بقيت الامور على هذا النحو فإن المحاكمات بقضية المرفأ ستذهب الى محكمتين.


ودعا الى اجراءات استثنائية لمحاكمة القضاة ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والوزراء كي نكون امام محكمة واحدة، كي لا نكون امام حكمين ومحكمتين.